featuredمنوعات

الحرارة ستتخطّى ال ٤٠ درجة … تحذيرات من الايام المقبلة

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا غائمًا جزئيًا مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبيًا خصوصًا في المناطق الداخلية، بينما تنخفض على الجبال، كما ستكون نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل حيث يزيد معها الشعور بالحرّ ويتشكل الضباب الكثيف بدءًا من ارتفاعات منخفضة حيث تسوء معه الرؤية.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجًا بكتل هوائية حارّة نسبيًا، مصدرها شبه الجزيرة العربية إذ تتخطى درجات الحرارة معدلاتها خصوصاً في المناطق الداخلية بحدود 9 درجات.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين ٢٢ و30، طرابلس بين ٢٠ و٢٩، وفي زحلة بين ١٦ و٣٢.
تحذير: نرجو من المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة والحذر من اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية، وعدم ترك الاطفال والمواد القابلة للاشتعال داخل السيارات المقفلة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا مع ضباب على المرتفعات فتسوء معه الرؤية، وترتفع درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود 9 درجات في المناطق الداخلية مع عودة ظاهرة الانقلاب الحراري.

الخميس: غائم جزئيًّا مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبيًّا خصوصًا في المناطق الداخلية، بينما تنخفض على الجبال، كما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل حيث يزيد معها الشعور بالحر ويتشكل الضباب الكثيف بدءًا من ارتفاعات منخفضة حيث تسوء معه الرؤية.

الجمعة: غائم جزئيًّا مع استقرار في درجات الحرارة على الساحل مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر ويتشكل الضباب على المرتفعات، بينما تنخفض درجات الحرارة على الجبال وفي المناطق الداخلية، تنشط الرياح أحيانا خصوصًا شمال البلاد.

السبت: قليل الغيوم مع ضباب محلي على المرتفعات، وانخفاض إضافي في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل والتي تبقى مرتفعة نسبيًّا، فيما تبقى من دون تعديل يذكر على الساحل مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر، كما تنشط الرياح أحيانًا خصوصًا شمال البلاد وجنوبه.

– الحرارة على الساحل من 26 إلى 31 درجة، فوق الجبال من 21 إلى 30 درجة، في الداخل من 21 إلى 40 درجة.
– الرياح السطحية: شمالية غربية نهارًا، متقلبة ضعيفة ليلًا، سرعتها بين 10 و30 كم/س.
– الانقشاع: جيّد على الساحل، سيّئ على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و75%
– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 27 درجة.
– الضغط الجوي: 758 ملم زئبق
– ساعة شروق الشمس: 5,27
– ساعة غروب الشمس: 19,52.

زر الذهاب إلى الأعلى