The News Jadidouna

علاقة بين زيادة الملح وسرطان المعدة… فانتبهوا!

قد تدفعك نتائج دراسة حديثة إلى التفكير بعناية قبل إضافة المزيد من الملح إلى طعامك في المرة المقبلة.

وفي دراسة أجراها خبراء التغذية في جامعة فيينا، تبين أن الأشخاص في المملكة المتحدة الذين زادوا من استهلاك الملح في معظم وجباتهم اليومية، كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة بنسبة تصل إلى 41% مقارنة بأولئك الذين استهلكوا الملح بشكل معتدل أو قليل.

وتؤكد هذه الدراسة نتائج أبحاث سابقة تشير إلى أن استهلاك الملح الزائد قد يؤدي إلى تآكل الطبقة الواقية في المعدة، مما يزيد من احتمال حدوث طفرات سرطانية.

وقام باحثو جامعة فيينا بتحليل بيانات تضمّنت 471,144 شخصاً بالغاً في المملكة المتحدة على مدار 11 عاماً، ووجدوا أن الأشخاص الذين كانوا يتناولون الملح بشكل زائد كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة بنسبة 41% مقارنة بالذين كانوا يقللون من استهلاكه.

وحتى بعد استبعاد العوامل الأخرى مثل العمر والحالة الاجتماعية والاقتصادية وعوامل نمط الحياة الأخرى مثل التدخين وشرب الكحول، ظلت هذه النتائج متسقة.

وتعليقاً على الدراسة، أشارت المؤلفة الرئيسية، سلمى كرونشتاينر جيسيفيتش، أخصائية التغذية في جامعة فيينا، إلى أن هذه الدراسة تزيد من الوعي بالآثار السلبية للاستهلاك المفرط للملح وتوفر أساساً لاتخاذ تدابير وقائية ضد سرطان المعدة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy