The News Jadidouna

محمد عبده في أول رسالة بعد إعلان إصابته بالسرطان

طمأن الفنان السعودي، محمد عبده، من خلال رسالة صوتيّة مسجّلة وجهها الى جمهوره ومحبّيه في كافة الوطن العربي على وضعه الصحّي بعد إعلان إصابته بالسرطان وخضوعه للعلاج “الكيميائي”.

وفي رسالة صوتية نشرتها “روتانا”، وجّه “عبدو” تحية لجميع محبّيه ومحبّي الفن، مؤكّداً إصابته بسرطان “البروستات” لكن صحّته في تحسّن مستمر.

وأكّد “عبده” أن المقطع الصوتي الذي أعلن من خلاله خضوعه للعلاج “الكيميائي” خلال حديثه مع الأمير بدر بن عبدالمحسن قبل وفاة الأخير بليلة، كان عبارة عن رسالة مواساة متبادلة بينهما.

وأضاف محمد عبده أن إصابته بـ “سرطان البروستات” تتطلّب منه الخضوع لجلسات الإشعاع لكنها أخف وطأة وأقل عوارض جانبية من العمليات الأخرى وأوضح أنه يتلقّى علاجًا بالحقن كل ثلاثة أشهر وبعد يومَين سيتلقّى العلاج بـ الحقنة الأخيرة. كما اكّد عبده أن فحوصاته الطبية جيدة ومطمئِنة، لأن “إنزيم” السرطان ينخفض كثيراً، شاكرًأ الله على هذا الإختبار الذي إعتبره عارضاً يستدعي الصبر لأن الصبر جميل وطيّب، شاكراً محبّة جمهوره ودعائه له، الذي كان عاملاً من عوامل النجاح والشفاء.

نذكر ان محمد عبده كان قد صَدَم مساء الأحد الجمهور بخبر إعلان إصابته بالسرطان وخضوعه لجلسات العلاج بـ”الكيماوي” في العاصمة الفرنسية باريس وذلك بعد ان بثّت قناة “العربية” محادثة هاتفية جرت بينه وبين الأمير بدر بن عبد المحسن قبل يوم واحد من وفاة الأخير، حيث قال محمد عبده في رسالته للأمير الراحل: “يا رفيق الدرب ورفيق العمر وصديق العمر الوفي والحبيب، لقد شكّلنا خارطة المملكة العربية السعودية، حدودها نحن وحدّناها بكلمتها وأشكالها الغنائية الجميلة وقدّمنا كلمة واحدة ومرغوبة ومفهومة في كل مكان.. هذا شيء كبير جداً”.

وأضاف “عبده”: “والأثر الذي ترك فينا منها، أثر بسيط جداً، انت تأخد كيميائي وأنا آخذ كيميائي الآن في باريس. يا حبيبي، الله معانا الله يُحبنا.. صدقني.. من محبة الله فينا.. الله يرعاك ويرعاني ويرعى كل إنسان خدم بلده مثلنا”.

كما تضمّن التسجيل الصوتي رد الأمير الراحل بدر بن عبد المحسن للفنان محمد عبده والذي جاء فيه: “من محبة الله فينا الله يرعاك ويرعى كل انسان خدم بلده مثلنا. أنت إنسان غير عادي وتجاوزت الصعاب وأنا متأكّد أننا على طريق الشفاء بإذن الله.. وسوف نجتمع وسيكون لدينا اعمال وشعر ..لكن لا تتأخر علي”.

بعد نشر المحادثة الهاتفية بين الأمير الراحل بدر بن عبد المحسن والفنان محمد عبده ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي برسائل الدعم والمواساة للفنان محمد عبده، كما عبّر العديد من الفنانين اللبنانيين والعرب عن حزنهم لسماع خبر إصابته بالمرض الخبيث، داعين له بالشفاء العاجل.

نذكر أن الأمير الراحل بدر بن عبد المحسن كان قد توفّي صباح يوم الرابع من آيار الجاري، في خبر شكّل مفاجأة لمحبّيه واصدقائه وجمهوره.

وكانت شركة “روتانا” قد كشفت في وقت سابق عن تأجيل جميع النشاطات التي كانت مقرّرة للفنان محمد عبده وعدم الارتباط بأي نشاطات جديدة قادمة حتى إشعار آخر يتم الإعلان عنها تباعًا.

كما وجّه العديد من المشاهير كلمات دعم وتشجيع للفنان محمد عبده عبر وسائل التواصل. وتمنوا له الشفاء العاجل.

فنشر تركي آل الشيخ صورة جمعته بالفنان محمد عبده على أنغام أغنيته “على البال” من كلمات أسير الشوق والحان محمد عبدو وإكتفى بالتعليق بقلب أحمر.

عبادي الجوهر في لقاء مع شاشة “الإخبارية” للفنان محمد عبده بالصحة والسلامة والشفاء العاجل وتمنى عودته الى عائلته واولاده وجمهوره ومحبيه وأكد انه سيتواصل معه هاتفياً للإطمئنان الى صحته”.

أحلام: “أستودعناك الرحمن الذي لا تضيع ودائعه يحفظك يا الغالي يا أبو نوره سلامتك قدّامك”.

نانسي عجرم: “كم كنت أتمنى أن يكون الخبر غير صحيح! سلامة قلبك من كل شرّ..انشاء الله كل الصحة والعافية والقوة لفنان العرب الذي أحبه كثيراً محمد عبده “.

ديانا حداد: “الف سلامة عليك فنان العرب الغالي والصديق أبو عبد الرحمن خطاك الشر”.

نوال الكويتية: “أستاذنا الكبير وحبيبنا ‎محمد عبده سلامتك ألف سلامة عسى الله يحفظك ويشفيك ويطول بعمرك يالغالي، آجر وعافية إنشاء الله. الله يحفظك حبيبي”.

نجوى كرم: “سلامة قلبك.. نطلب من الله أن ترجع لعائلتك وجمهورك بألف خير وعافية”.

يارا: “الله يشفيك ويعافيك يا رب قدّامك العافيه يا بو نورة، أسأل الله له الشفاء العاجل هو وكلّ مريض يا رب”.

ناصيف زيتون: “فنان العرب الكبير ‎محمد عبده … الله يشفيك ويعافيك يا رب”.

لطيفة التونسية :”طيلة عمرك مصدر للقوه تعلّمت منك التفاءل والإيمان يارب يشفيك ويعافيك ويطول فى عمرك ويخليك لنا، الملايين الذين يحبوك ينتظروك وأنا أوّلهم ، ياغالي”.

شيماء هلالي: “يا ربي يشفيك ياحبيبنا محمد عبده”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy