The News Jadidouna

منخفض جديد “غزير” بانتظاركم!

منخفض جوي متوسط الفعالية يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط يؤدي إلى أجواء سديمية وتساقط أمطار متفرقة وغزيرة أحياناً مع احتمال تساقط حبات البرد يرافقها عواصف رعدية، على أن ينحسر تدريجياً يوم الخميس.

في هذا الإطار, أكّد المتخصص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, أن “المنخفضات المدارية التي تشكّلت فوق البحر الأحمر وغرب شبه الجزيرة العربية، انعكست على الأردن ولبنان وفلسطين وسوريا بشكل متفاوت”, كاشفاً أن “الأمطار سوف تتمركز في لبنان لليومين المقبلَين، فوق السلسلة الشرقية وتطال البقاع الشمالي الشرقي والشرقي وعكار حيث ستكون الأمطار طوفانية مع خطر تشكل السيول والفيضانات”.

و قال خنيصر: “المنخفض الجوي سيحمل معه أمطار غزيرة مصحوبة بصواعق وعواصف رعدية تصل نسبتها الى 90%, وستترافق مع تساقط محلي لحبات البرد ببعض المناطق لبنانية, لا سيّما اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء”.

وأشار إلى أن “الطقس يتحسّن تدريجياً بدءاً من يوم الخميس, مع احتمال تساقط أمطار عابرة يومَي الخميس والجمعة, إلى أن يتحوّل الطقس إلى صافي وغائم يوم السبت”.

واعتبر خنيصر, أن “الشتاء لم ينتهِ بعد, إذ من المتوقّع أن يصل منخفض جوي جديد غزير الأمطار نحو جنوب تركيا يومَي الأحد والاثنين, الأمر الذي سينعكس على لبنان وساحل سوريا”.

يذكر أن “الحرارة على الساحل, 23 نهاراً و 18 ليلاً, في البقاع: 18 نهاراً و 13 ليلا, على الجبال 1200 متر: 15 نهاراً و 09 ليلاً, على الجبال التي تعلو 2000 متر: 10 نهاراً و 06 ليلاً, اما الرياح, جنوبية غربية سرعتها 10 كم في الساعة”.

ليبانون ديبايت

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy