The News Jadidouna

بعد التصعيد أمس… لا كهرباء في “مرغليوت” و”كريات شمونة”!

اعترف الإعلام الإسرائيلي بانقطاع التيار الكهربائي في مستوطنتي “مرغليوت” و”كريات شمونة”، نتيجة صلية الصواريخ الكبيرة التي أطلقها حزب الله.

واستذكر موقع “واي نت” الإسرائيلي تأكيد لحزب الله بأنه إذا تجاوز العدو الخطوط المحددة لقواعد الاشتباك، سيُقابل بتوسيع نطاق الردود في العمق الإسرائيلي، وأعاد اقتباس تعهد المقاومة الإسلامية في لبنان بأنّ “بإمكانهم الوصول إلى أعماق إسرائيل، كل قواعدهم أهداف”.

بدورها، قالت صحيفة “هآرتس” إنّ ما بين 10 إلى 15 مقذوفاً سقطوا في “مرغليوت” تسببوا بانقطاع الكهرباء في المستوطنة، دون تفعيل صفارات الإنذار.

هذا وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، أمس الثلاثاء، استهداف مستوطنة “مرغليوت”، بلدة هونين اللبنانية المحتلة، بعشرات صواريخ ‌‏الكاتيوشا، وذلك في إطار الرد ‌‏على اعتداءات الجيش الإسرائيلي على القرى الجنوبية، وتحديداً المجزرة ‌‏المروعة في حانين والتي أدت إلى ارتقاء شهداء وتسجيل إصابات”.

وأمس، أكدت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أنّ مستوطنة “كريات شمونة”، شمالي فلسطين المحتلة، تحوّلت إلى “أكبر تجمع سكاني يتم إخلاؤه بعد الـ7 من تشرين الأول 2023″، واصفةً المستوطنة “بمدينة أشباح”، مع استمرار عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان دعماً لغزّة، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان”.

وأمس، نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان عدداً من العمليات العسكرية ضد مواقع الجيش الإسرائيلي، أبرزها استهداف مقر قيادة لواء “غولاني” ومقر وحدة “إيغوز 621″، في ثكنة “شراغا”، شمالي ‏مدينة عكا المحتلة، بالإضافة إلى استهداف موقعي “‏رويسات العلم” في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة، و”الرادار” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy