The News Jadidouna

افرام في ذكرى الإبادة: الحياة أقوى من الموت والحبّ من الكراهية والنور من الظلمة

في الذكرى السنويّة لضحايا الإبادة الأرمنيّة، زار الرئيس التنفيذيّ ل “مشروع وطن الإنسان” النائب نعمة أفرام، على رأس وفد من المشروع في جبيل، متحف أرام بزيكيان في المدينة، الذي يوثّق معاناة الشعب الأرمنيّ ومسيرة آلاف الأيتام الذين عاشوا مأساة المذابح والتهجير وترعرعوا في هذا الميتم.

قام افرام مع الوفد خلال هذه الزيارة بوضع إكليلين من الزهر باسمه وباسم “مشروع وطن” تكريماً لأرواح الضحايا، ولمؤسِّسة ميتم “عش العصافير” ماريا جاكوبسون التي حضنت أطفال الإبادة.
رافق الأب أردافاست الوفد في هذه الزيارة وشكره على هذه اللفتة التي تساهم في تعزيز روح التضامن والتعاطف، وتعكس التزام “مشروع وطن الإنسان” بدعم القضايا الإنسانيّة وتعزيز ثقافة الحقيقة والوفاء.
خلال الزيارة، كتب النائب نعمة أفرام كلمة عفويّة ومن القلب في السجل الذهبيّ، عبّر فيها عن “إعجابه الشديد بالمتحف الذي يروي قصّة وتاريخ الشعب الأرمنيّ ومعاناته خلال فترة الإبادة التي شهدها في عام 1915”.

وأبدى “تقديره لروح المقاومة والصمود التي أظهرها هذا الشعب في مواجهة الأحداث المروّعة التي عاشها، والتي هي من صنع الشرير وهي تطال الانسانيّة جمعاء”.
وأكّد على “أهميّة الخير وروح الحياة كسبيل وحيد للمحبة والمسامحة. بهذه القيم نستطيع المضي قدماً وتحقيق النموّ، لنثبت للجميع أن الحياة أقوى من الموت، والحبّ أقوى من الكراهية، والنور أقوى من الظلمة”.

وتمنّى في النهاية أن يبقى الشعب الأرمنيّ مشعّاً كما كان دائماً وأبداً.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy