The News Jadidouna

واتساب وإنستغرام وفيسبوك: دخول الذكاء الاصطناعي يضفي مزايا جديدة على التطبيقات الأكثر شعبية

تعمل شركة “ميتا” جاهدة على تحقيق استراتيجيتها لتقديم تجارب فريدة من نوعها في مجال الذكاء الاصطناعي داخل منصاتها للتواصل الاجتماعي، بهدف مواكبة التطورات في سوق الذكاء الاصطناعي والحفاظ على مكانتها الرائدة في سوق منصات التواصل الاجتماعي.

وأعلنت الشركة الأميركية عن تعزيز تجارب المستخدمين في فيسبوك وماسنجر وإنستغرام وواتساب بمزايا جديدة مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي Meta AI، تشمل إمكانية تصميم الصور بشكل فوري وتحسين إمكانية البحث والوصول إلى مصادر موثوقة للمعلومات.

وأطلقت الشركة مساعدها الذكي Meta AI خلال مؤتمرها السنوي للمطورين Connect 2023، وتعتمد المزايا الجديدة على تطورات في نماذج ميتا اللغوية الضخمة LlaMa 3، التي وصفتها الشركة بأنها “أقوى نموذج ذكاء اصطناعي” مفتوح المصدر.

وتتضمن المزايا الجديدة إمكانية البحث داخل المحادثات بواسطة Meta AI، حيث يمكن للمستخدم التواصل مع المساعد الذكي ببساطة داخل أي محادثة عن طريق الإشارة إليه باسم @MetaAI، لطرح الأسئلة والحصول على إجابات فورية باستخدام خدمات البحث المعتمدة مثل جوجل وبينج.

وعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدم طلب تحضير برنامج لرحلة مدتها 5 أيام والحصول على معلومات عن تذاكر الطيران المتاحة، وسيقدم المساعد الذكي قائمة بأماكن الزيارة الموصى بها بالإضافة إلى كلّ خيارات الرحلات المتاحة، كل ذلك داخل المحادثة على ماسنجر أو واتساب.

كما طوّرت “ميتا” ميزة البحث بمساعدها الذكي داخل خدماتها المختلفة، حيث يمكن للمستخدمين البحث باستخدام Meta AI داخل التطبيقات والخدمات المختلفة، ويقدم المساعد إجابات شاملة للأسئلة داخل نفس الواجهة.

وأعلنت “ميتا” أيضًا عن إضافة ميزة إنشاء الصور بشكل لحظي باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي Imagine Flash، حيث يتم تصميم الصور بناءً على وصف نصي من المستخدم، وهذه الميزة متاحة حالياً بشكل تجريبي على تطبيق واتساب وموقع Meta AI الجديد للويب في الولايات المتحدة فقط.

ومن بين التحسينات الجديدة، ميزة تحرير الصور باستخدام أدوات جديدة، حيث يمكن للمستخدم تحويل الصور المصممة باستخدام Meta AI إلى صور متحركة GIF أو إجراء تعديلات عليها.

وتختبر “ميتا” أيضًا إمكانية تضمين Meta AI مباشرة داخل المنشورات والإشعارات على فيسبوك، لتمكين المستخدمين من طرح الأسئلة والحصول على الإجابات بسهولة، دون الحاجة للبحث على الويب.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن مساعد “ميتا” الذكي متاح الآن في عدد من البلدان حول العالم، بما في ذلك أستراليا وكندا وغانا وجامايكا وزيمبابوي وباكستان ونيجيريا ونيوزيلندا وسنغافورة وزامبيا وأوغندا وجنوب إفريقيا، ولم يعد مقتصراً على الولايات المتحدة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy