The News Jadidouna

إسرائيل تعلن اعتقال المشتبه بقتله “المستوطن المراهق”

كتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي, اليوم الاثنين, على حسابه عبر “اكس”: “اعتقال المسلح الذي ارتكب العملية الإرهابية التي أسفرت عن مقتل بنيامين أحيمئير رحمه الله”.

واضاف, “سُمح بالنشر أنه خلال ساعات الليل في إطار نشاط مشترك لجهاز الأمن العام، وشرطة إسرائيل، وجيش الدفاع اعتقل مقاتلو الوحدة الشرطية الخاصة وجهاز الأمن العام المدعو أحمد دوابشة البالغ من العمر 21 عامًا من سكان قرية دوما”.

وتابع, “حيث وبمجرد وقوع العملية الإرهابية تصرف جهاز الأمن العام وجيش الدفاع من خلال المجهود الاستخباراتي والعملياتي المركّز في محاولة لتتبع هوية المسلح”.
واستكمل, “وعلى مدار آخر أربع وعشرين ساعة سُجل تطور ملموس في التحقيق لتداهم القوات خلال ساعات الليل قرية دوما وتعتقل المشتبه به”.

واردف: “وفي التحقيق الأولي معه اعترف دوابشة بارتكاب العملية الإرهابية التي أسفرت عن مقتل بنيامين أحيمئير رحمه الله البالغ من العمر 14 عامًا من سكان أورشليم القدس قبل عشرة أيام في التاريخ الموافق 12.4، بالقرب من مزرعة “ملاخيه هشالوم”.

وختم: “وتم تحويل المسلح لمتابعة التحقيق معه لدى جهاز الأمن العام”.

وأثار مقتل أحيمئير (14 عاما) في ظروف غامضة بالضفة الغربية في وقت سابق من الشهر الحالي، ردود فعل انتقامية واسعة النطاق من جانب مستوطنين هاجموا قرى فلسطينية وأشعلوا النار في منازل فلسطينيين وسياراتهم.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy