The News Jadidouna

أول تعليق من نيكول كيدمان بعد منحها هذه الجائزة

مُنذ فترة قريبة، حدّد معهد الفيلم الأميركي (AFI) موعد حفل توزيع جوائز “إنجاز العمر” في نسخته الـ 49، على أن يكون يوم 27 نيسان، وذلك بعد تأجيله بسبب إضراب أعضاء نقابة الكتاب الأميركيين. وكان المفترض أن يكون في حزيران الماضي، ومن المقرر أن تحصد فيه النجمة نيكول كيدمان جائزة إنجاز العُمر، وذلك عن مشوارها الفني الثري بالأعمال الكثيرة والمتنوعة.

ورغم أن معهد الفيلم الأميركي يمنح جوائزه هذه منذ عام 1973، وحصد جائزة إنجاز العُمر عشرات من النجوم، إلا أن نيكول كيدمان تعتبر أول أسترالية تحصل على هذه الجائزة، ما جعل الأمر مميزاً بالنسبة لها، ويختلف عن أي جائزة حصدتها طوال مشوارها الفني.

وقالت كيدمان في تصريحات لمجلة “Stellar” إنها ممتنة للغاية لتكريمها بهذه الطريقة على أعمالها الهائلة من قبل معهد الفيلم الأميركي، وتابعت الفنانة البالغة من العُمر 56 عاماً: “إن الحصول على هذه الجائزة يملئني بالامتنان الشديد، أن أكون أول أسترالية يتم تكريمها بهذه الطريقة يجعلني عاجزة عن الكلام”.

وأضافت: “إن رؤيتي بصحبة العظماء؛ مثل ليليان جيش، أو بيتي ديفيس، أو ميريل ستريب، أو باربرا سترايسند، هو أمر يفوق أحلامي الجامحة”.

وأكملت واصفة مشاعرها المختلطة تجاه هذه الجائزة: “لقد نشأت كفتاة من ضواحي سيدني أرادت التمثيل فقط، وأن تكون مهنتي هي القيام بما أحبه وهو نعمة تفوق أحلامي، أشكر AFI على هذا الشرف المذهل”.

تُعد جائزة المعهد، التي يمنحها مجلس أمناء المعهد الأميركي للفيلم (AFI)، بجانب جائزة الأوسكار، من بين أعلى الجوائز في عالم السينما، ومن بين الحاصلين على وسام AFI السابقين شخصيات أسطورية في السينما العالمية، مثل جين فوندا، جورج كلوني، روبرت دي نيرو، آل باتشينو، وميريل ستريب، وستكون كيدمان هي الحائزة رقم 49 على جائزة AFI Life Achievement Award، والتي تم تسليمها للمرة الأولى في عام 1973.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy