The News Jadidouna

أنفاق “الحزب”: بدعة أم خدعة؟

قلّل خبير عسكري من أهمية الأنفاق سواء في غزة أم في جنوب لبنان، وأعرب عن اعتقاده بأن تضخيم إسرائيل لمسألة الأنفاق يمكن استخدامه في الإتجاهين، أحدهما كمبرر لشن عملية برية في جنوب لبنان لتدميرها والثاني لتبرير عدم شن الحرب البرية بسبب المخاوف من الخسائر التي قد يتكبدها الجيش الإسرائيلي والإستعاضة عنها بحملات جوية تدميرية قد تستمر شهراً أو أكثر وجعل الجنوب منطقة محروقة.

وبرأي الخبير العسكري، فإنّ مسألة الأنفاق لا تعدو كونها ذرائع من دون دليل ملموس ويمكن أن تكون على طريقة المعلومات الخاطئة التي قدّمها وزير الخارجية الأميركي الأسبق أمام مجلس الأمن في شباط ٢٠٠٣ حول امتلاك الرئيس الراحل صدام حسين لأسلحة الدمار الشامل لتبرير غزو العراق، واعتبر بأن التوصيف الأدقّ هو خنادق مسقوفة تحتوي على أسلحة وذخائر وليس أنفاق متطورة كما تزعم إسرائيل والتي لو كانت موجودة وفق المزاعم، لاستعان قياديو الحزب بها في تنقلاتهم عوض اعتماد الطرقات المكشوفة وتعريض أنفسهم للإستهداف الإسرائيلي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy