The News Jadidouna

ما آخر التطوّرات على الجبهة الجنوبية؟

أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” بأن الطيران الحربي المعادي أغار قرابة الثانية عشرة من منتصف الليل على منزل من ثلاث طبقات في بلدة حانين، ما أدى إلى تدميره كاملًا مع أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية والمنازل المحيطة بالمنزل المستهدف وإلحاق أضرار بعدد من السيارات.

واللافت أن الطيران الاستطلاعي والمسّير كثّف من تحليقه فوق بلدة حانين بعد الغارة ما حال دون قدرة سيارات الاسعاف على الوصول إلى المنزل المستهدف لمدة أكثر من ساعتين، وذلك لمنعهم من إنقاذ أحد لكن بعدها تبيّن أن المنزل غير مأهول.
كما تعرّضت بلدة طيرحرفا لغارة مماثلة قرابة التاسعة من مساء أمس، ما أدى إلى أضرار مادية في عدد من المنازل وإقفال الطريق العام بالحجارة والردم من جراء الغارة. ويقوم العدو الصهيوني بغارات تؤدي إلى قطع الطرقات التي تربط بين البلدات الحدودية.

حتى صباح اليوم، أطلق العدو الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط وصولاً حتى مشارف بلدات زبقين وياطر وكفرا، كما حلّق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى قضاء صور والساحل البحري، وشهدت سماء الجنوب تحليق طيران استطلاعي من أنواع جديدة غير معتادة من بداية الاحداث.

وفجرا، أطلقت مواقع العدو المتاخمة لجبل اللبونة رشقات نارية ثقيلة بإتجاه أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة.

يُذكر أن ملف النزوح بات ثقيلا جدا على كاهل البلديات التي يتواجد فيها نزوح من القرى المتاخمة الحدودية مع فلسطين، وذلك لضعف الامكانات وطول المدة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy