The News Jadidouna

“هوندا” تكشف عن سيّارةٍ كهربائيّة تعمل بالهيدروجين

كشفت عملاقة السيّارات اليابانية “#هوندا” عن سيارةٍ كهربائية جديدة تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني.

وتتمتّع السيارة الجديدة، التي تحمل اسم “CR-V e: FCEV”، بخلايا الوقود بنطاق يصل إلى 435 كم، وهو يتضمّن مقدار 50 كم من نطاق القيادة الكهربائيّ بالكامل، وتنتج وحدات خلايا الوقود ما يقدّر بنحو 92.2 كيلوواط من الطاقة، مع قوّة قدرها 174 حصانًا ومقدار 310 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتبلغ سعة البطارية 17.7 كيلوواط، ويمكن إعادة شحنها من خلال مقبس حائط عادي أو شاحن من المستوى الثاني، كما توفّر السيارة قدرات شحن ثنائيّة الاتجاه، ما يوفّر طاقة قدرها 1.5 كيلوواط للأجهزة المنزلية الصغيرة أو معدّات التخييم.

وزوّدت “هوندا” السيّارة بتطبيق “هوندا لينك”، ما يوفّر للمالكين معلومات عن محطّات وقود الهيدروجين.

وتستخدم خلايا الوقود الهيدروجينيّ الهيدروجين المضغوط بصفته وقودًا، في حين تقتصر الانبعاثات على بخار الماء.

تراهن الشركة على أنّ السيارة قد تجد قاعدة جماهيريّة، خاصةً أنّ المحرّكات الهجينة أثبتت أنّها تحظى بشعبية لدى مشتري السيارات مقارنةً ب#السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية.

ولم يجد الهيدروجين نجاحًا كبيرًا في سوق سيارات الركاب، فيما كانت “هوندا” واحدة من الشركات التي باعت السيارة العاملة بالهيدروجين Clarity قبل إيقاف إنتاجها في عام 2017.

وتكمن المشكلة في الغياب شبه الكامل للبنية التحتية للتزوّد بالوقود، بينما يرى صانعو السيارات الآن على شاحنات العمل ومعدّات البناء، معتقدين أنّه من السهل بناء محطات وقود الهيدروجين للمركبات التي تعمل في مناطق محدودة.

النهار

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy