The News Jadidouna

الأمطار “راجعة”!

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غداً السبت غائم جزئيًّا إلى عائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية، وثلوج بدءاً من ارتفاع 1800 متر وما فوق، تنحسر الأمطار تدريجيًّا بدءاً من الظهر حيث تنحسر مساء مع بقاء تكوّن الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: يتأثّرلبنان والحوض الشرقي للمتوسط ابتداء من بعد ظهر اليوم بمنخفض جوي محدود الفعالية متمركز جنوب غرب تركيا يؤدي الى تساقط أمطار متفرقة أحيانا حتى مساء السبت حيث يتحوّل الى مستقر.

ملاحظة: يمكن لوسائل الاعلام والراغبين بالحصول على كمية المتساقطات بشكل دوري التقدم بطلب رسمي لدى مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني.

معدل درجات الحرارة لشهر شباط في بيروت بين 11 و19 درجة، طرابلس بين 9 و18 درجة وفي زحلة بين 3 و13 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم الجمعة: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة ابتداء من بعد الظهر مع احتمال حدوث برق ورعد في المناطق الشمالية، كما تتساقط الثلوج على الجبال التي تعلو عن الـ 1900 متر شمال البلاد كما يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

السبت: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية، وثلوج بدءا من ارتفاع 1800 متر وما فوق، تنحسر الامطار تدريجيا بدءا من الظهر حيث تنحسر مساء مع بقاء تكون الضباب على المرتفعات.

الأحد: غائم جزئيا صباحا يتحول مساء الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات في الفترة الصباحية.

الإثنين: غائم اجمالا بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 9 الى 14 درجة، فوق الجبال من 4 الى 15 درجة، في الداخل من 4 الى 13 درجة.
– الرياح السطحية: غربية الى جنوبية غربية نهارا متقلبة ضعيفة ليلا، سرعتها بين 10 و35 كم/س.
– الانقشاع: جيد اجمالا يسوء احيانا على المرتفعات بسبب الضباب الكثيف.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و80%.
– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.
– حرارة سطح الماء: 19°م.
– الضغط الجوي: 764 ملم زئبق .
– ساعة شروق الشمس: 06,27 ساعة غروب الشمس: 17,18.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy