The News Jadidouna

“توتال إنرجيز” تعزز عوائد المستثمرين على الرغم من انخفاض الأرباح 31%

رفعت شركة “توتال إنرجيز” (TotalEnergies SE) توزيع أرباحها وواصلت عمليات إعادة شراء الأسهم، متجاهلة انخفاض أرباح الربع الرابع 31% التي تأثرت بضعف أسعار النفط والغاز وتقلص هوامش التكرير. تعكس نتائج شركة الطاقة الفرنسية العملاقة، على الرغم من أنها أضعف قليلاً من المتوقع، اتجاه ارتفاع عائدات شركات النفط الكبرى. أصبحت الشركات الكبرى مصدر إيرادات وفيرة للمساهمين حيث ما تزال الأرباح مرتفعة بالمعايير التاريخية، حتى لو انخفضت عن العام السابق بما يتماشى مع أسعار الطاقة.

رفعت “توتال إنرجيز” توزيعات أرباحها للفصل الأخير من عام 2023 إلى 0.79 يورو (0.85 دولار) للسهم الواحد، من 0.74 يورو سابقاً، مما أدى إلى زيادة بنسبة 7.1% في توزيعات العام بأكمله إلى 3.01 يورو للسهم، وفقاً لبيان صدر يوم الأربعاء. ستكون توزيعات الأرباح المؤقتة لعام 2024 أيضاً 0.79 يورو للسهم الواحد.

وتخطط الشركة لإعادة شراء 2 مليار دولار من أسهمها في هذا الربع والاحتفاظ بها باعتبارها “المستوى الأساسي” للمضي قدماً، بعد إعادة شراء ما قيمته 9 مليارات دولار من الأسهم في عام 2023، وفقاً للبيان. انخفضت أسهم الشركة 1.5% إلى 59.38 يورو كما في الساعة 9:05 صباحاً في باريس.

الشرق – بلومبرغ

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy