The News Jadidouna

بورش تطلق سيارتها الكهربائية “تايكان” بمزايا استثنائية.. إليكم كم يبلغ ثمنها

تخضع السيارة الكهربائية الأولى من بورش لعملية تعديل من أجل تحسين مدى قيادتها وأدائها وقدرات الشحن السريع.

ونظرًا إلى أن السيارات الكهربائية المنافسة تحصل على بطاريات كبيرة السعة ومعماريات شحن سريع محسنة، فإن الشركة الألمانية عازمة على البقاء في الصدارة مع سيارة السيدان الرياضية المحدثة تايكان.

وتأتي تايكان في تصميمين للهيكل، هما نموذج السيدان الرياضي ونموذج Cross Turismo، وزودت الشركة كل منهما بأربعة خيارات لتوليد القوة بالإضافة إلى خيار الدفع الخلفي والدفع الرباعي.

وتتاح نماذج السيدان الرياضية هذا الخريف، ويتراوح سعرها بين 101400 دولار و 210995 دولارًا. وتبدأ نماذج Cross Turismo بالتوفر في وقت لاحق من هذا الخريف، ويتراوح سعرها بين 113095 دولارًا و 213695 دولارًا.

وتأتي تايكان بخيارين للبطارية، هما بطارية بسعة قدرها 79 كيلوواط وبطارية بسعة قدرها 93 كيلوواط.

وتقدم بورش الآن أيضًا بطارية بسعة قدرها 105 كيلوواط بصفتها جزءًا من حزمة Performance Battery Plus.

وتدعي بورش أيضًا أن سيارة تايكان هي واحدة من السيارات الكهربائية السريعة من ناحية الشحن على الطريق، إذ يمكن شحن البطارية من 0 في المئة إلى 80 في المئة خلال 18 دقيقة فقط. ويعد هذا الرقم منخفضًا بمقدار عدة دقائق مقارنةً بالمركبات الكهربائية الأخرى ذات معمارية 800 فولط، مثل هيونداي Ioniq 6 وكيا EV6. كما تستطيع تايكان الشحن في محطات التيار المباشر بقوة قدرها 800 فولط بمعدل قدرة يصل إلى 320 كيلوواط، وهو تحسن بمقدار 50 كيلوواط.

وتقدم بورش أيضًا محولًا بقوة قدرها 150 كيلوواط بهدف تحسين سرعات الشحن عبر محطات التيار المباشر بقوة قدرها 400 فولت، وذلك بصفته معيارًا قياسيًا في تايكان.

وعززت بورش كفاءة تايكان من خلال مجموعة متنوعة من العوامل، ويشمل ذلك مجموعة نقل الحركة المتقدمة الجديدة مع محرك محور خلفي جديد بقوة إضافية قدرها 80 كيلوواط، وعاكس نبضي معدل مع برنامج محسّن، وزيادة سعة البطارية، والإدارة الحرارية المنقحة، ومضخة حرارية من الجيل التالي، وإستراتيجية الدفع الرباعي مع الاسترداد المعدل.

وتأتي جميع نماذج تايكان مع عجلات بقياس قدره 21 بوصة مُحسّنة من الناحية الديناميكية الهوائية وإطارات ذات مقاومة منخفضة للدوران.

وتسمح هذه الكفاءة المحسّنة لشركة بورش بتقليص الثواني الحاسمة من وقت التسارع إلى سرعة قدرها 100 كم في الساعة.(البوابة العربية للأخبار التقنية)

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy