21.4 C
بيروت
ديسمبر 4, 2022

صورة لخارطة انتشار فيروس كورونا في العالم… وآخر الضحايا

يتنقّل “كورونا” بين دول العالم بسرعة فائقة، في ظلّ ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس بين ساعة وأخرى.ووصل فيروس كورونا إلى 50 دولة حتّى الآن، ما جعله المُهدّد الأوّل لحياة البشريّة في الأسابيع الأخيرة.والأبرز كان الإنتشار الهائل لـ”كورونا” في إيران، حيث يستمر الفيروس في التمدّد بين صفوف المسؤولين الإيرانيّين بعد أن ارتفع عدد المصابين في البلاد إلى أكثر من 1500 مصاب.
وفي جديد هذا التوسع، إصابة حسين شيخ الإسلام، المستشار السابق لوزير الخارجية محمد جواد ظريف.وأعلن عمدة مدينة كومبياني الفرنسية فيليب ماريني في الساعات الأخيرة وفاة شخصين جرّاء الفيروس، ليرتفع العدد الكلي للوفيات في البلاد إلى 4.
وأعلن منظمو معرض باريس للكتاب إلغاء المعرض المقرَّر أن يفتتح في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.أمّا قطر، فشهدت تطوّراً إستثنائياً على مستوى الدول العربيّة ظهر بإعلان وزارة الصحة القطرية تسجيل إصابة جديدة بـ”كورونا” ليصل عدد الحالات إلى 8، لتُعلن الدولة عن إلغاء معرض الدوحة الدولي للدفاع البحري.وتجاوز عدد الوفيات حول العالم ثلاثة آلاف بسبب “كورونا”، في حين تراجع معدل الإصابات في الصين، موطن الفيروس، وما زالت الدول تتخذ إجراءات إحترازيّة مشدَّدة لاحتواء الفيروس.
واتّفقت بكين وطوكيو على تأجيل زيارة مقررة للرئيس الصيني شي جين بينغ إلى اليابان الشهر المقبل، بسبب ارتفاع ضحايا الفيروس في البلدين.وفي إيطاليا، قفز عدد الوفيات إلى 52 بعد وفاة 18 مريضا، كما زادت الإصابات بنحو ثلاثمئة إصابة لتتجاوز الألفي حالة. بدورها أعلنت النروج ارتفاع المصابين بالمرض على أراضيها إلى 25.وفي وقت انتشر فيه فيروس كورونا في 18 من دول الاتحاد الأوروبي وأصاب 2100 شخص فيها، أعلنت وكالة السيطرة على الأمراض التابعة للإتحاد عن رفعها مستوى الخطر الناجم عن الفيروس من “معتدل” حتى “معتدل إلى مرتفع”.