The News Jadidouna

لقبٌ جديد لـ ليونيل ميسي!

حصل ليونيل ميسي على لقب “رياضي العام” من مجلة تايم بعد فوز الأرجنتين بأول كأس عالم لها منذ عام 1986 من بين إنجازات أخرى في رياضة كرة القدم.

لقد أكسبته جهوده جائزة الكرة الذهبية الثامنة في مسيرته المهنية، وهو رقم قياسي، ويختتم الآن عام 2023 بفوزه بجائزة مجلة تايم المرموقة التي سبق أن بشرت برياضيين مثل ليبرون جيمس وآرون جادج وسيمون بايلز.

وأصبح الأرجنتيني البالغ من العمر 36 عامًا بطلاً للعالم في قطر في كانون الأوّل 2022 بعد تسجيله سبعة أهداف، بما في ذلك هدفين في المباراة النهائية ضد فرنسا، ليحاكي أخيرًا دييغو مارادونا ويضمن مكانته كأعظم لاعب على الإطلاق.

محليًا، سجل 16 هدفًا وقدم 16 تمريرة حاسمة لباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، حيث قادهم إلى اللقب ببعض الأهداف الكبيرة المتأخرة.

في دوري أبطال أوروبا، أعلى مستوى من منافسات الأندية في أوروبا، سجل أربعة أهداف وأربع تمريرات حاسمة في سبع مباريات.

ثم انتقل بعد ذلك من باريس سان جيرمان إلى نادي إنتر ميامي الأميركي، المملوك من ديفيد بيكهام، في الصيف لمواصلة مسيرته المهنية في الولايات المتحدة في انقلاب إعلامي لا يزال يثير الاهتمام.

لقد سجل هدفًا وصنع هدفين في ست مباريات بالدوري الأميركي لكنه سجل 10 أهداف بشكل حاسم في كأس الدوري وقدم تمريرة حاسمة إضافية عندما قاد إنتر ميامي إلى أول لقب له على الإطلاق، حيث فازوا بالمباراة النهائية 10-9 بركلات الترجيح ضد ناشفيل, وأضاف أيضًا تمريرتين حاسمتين في نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة لكن إنتر ميامي لم يتمكن من الفوز باللقب.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy