The News Jadidouna

بيونسيه وريهانا أكثر المشاهير تأثيراً على الموضة في 2023

في حصاد العام 2023، احتلّت النجمتان بيونسيه وريهانا مُقدّمة قائمة المشاهير الأكثر تأثيراً في مجال الموضة، وأبرز دليل على ذلك أن الأولى سجّلت 318 مليون متابع لصفحتها على موقع إنستغرام، فيما بلغ عدد متابعي الثانية 152 مليوناً، فما هي الأسباب الكامنة وراء هذا التأثير الكبير الذي حققته هاتان الشخصيتان الفنيّتان في مجال الموضة على المستوى العالمي؟

استطاعت بيونسه أن تُحقّق خلال جولتها الفنيّة العالميّة التي تحمل عنوان Renaissance World Tour ماراثون حقيقي في مجال الأناقة، حيث ظهرت بمجموعة كبيرة من الإطلالات التي حملت توقيع أشهر دور الأزياء منها: Balmain، وMugler، وJean Paul Gaultier فيما لفتت ريهانا الأنظار بإطلالاتها على البساط الأحمر لأشهر المهرجانات الفنيّة التي أقيمت خلال العام الجاري. تأثير النجمتين في مجال الموضة لم يقتصر على المستهلكين ولكنه طال أيضاً بيوت الأزياء التي قدّمت تصاميم مستوحاة من شخصية كل منهما وأسلوب حياتها. هذا ما أظهره “تقرير عام في الموضة” الذي تُحضّره منصّة التسوّق العالميّة Lyst في نهاية كل عام بالاستناد إلى تحليل بيانات مُستخدميها البالغ عددهم 200 مليون. ويتناول هذا التقرير الفترة الممتدّة من يناير إلى أكتوبر 2023.

كايلي جينير في أقصى اليسار بثوب الأسد بين النجمات في الصفوف الأولى لعرض شياباريلليكايلي جينير في أقصى اليسار بثوب الأسد بين النجمات في الصفوف الأولى لعرض شياباريللي
1 من 8

– بيونسيه ملكة الأناقة:
طبعت النجمتان تايلور سويفت وبيونسيه العام 2023 بجولاتهما الفنيّة العالميّة التي حققت نجاحاً كبيراً، وإذا كانت الأولى أكثر تميّزاً على الصعيد الفنّي فإن الثانية حقّقت تميّزاً من خلال مئات الإطلالات التي ظهرت بها والتي حملت توقيع أشهر دور الأزياء العالميّة ومنها: Schiaparelli، وJacquemus، وPaco Rabanne، وMarine Serre، وMugler، وAlexander McQueen، وLoewe…وقد استفادت هذه العلامات من الترويج الذي حصلت عليه عبر الإطلالات التي اعتمدتها بيونسيه. فقد أظهر تقرير Lyst أن البحث عن علامة Loewe وحدها عبر الإنترنت سجّل ارتفاعاً بنسبة 140% بعد إطلالة ظهرت بها بيونسيه وتحمل توقيع هذه العلامة، أما هذا التأثير فمُرشّح للاتساع خاصةً بعد أن تمّ إطلاق فيلمها Renaissance World Tour موخراً في الصالات العالميّة.

– ريهانا سيّدة البساط الأحمر:
شكّلت إطلالات ريهانا وشريكها A$AP Rocky حديث الناس خلال أبرز المهرجانات الفنيّة العالميّة مثل حفلات الأوسكار، والغولدن غلوبز، وميت غالا…حتى إنهما حصلا على لقب الثنائي الأكثر تميّزاً في مجال الأناقة خلال العام 2023. وهذا ما يُسلّط الضوء أيضاً على بيوت الأزياء التي اعتنت بتصميم إطلالاتهما ومنها دار Alaia التي اهتمّت بإطلالة ريهانا في حفل الأوسكار وBottega Veneta التي اهتمّت بإطلالة شريكها في حفل غولدن غلوبز، مروراً بدار Valentino ودار Gucci التي وقّعت إطلالاتهما في حفل “ميت غالا”.

وقد حصدت العارضة الأميركيّة كايلي جينير في تقرير منصّة Lyst على لقب أفضل شخصيّة من بين الشخصيّات التي تجلس في الصفوف الأولى لعروض الأزياء العالميّة، وقد رأيناها تُشارك بعروض Jean Paul Gaultier، وPrada، وAcne Studio، وSchiaparelli حيث ارتدت في هذا العرض الأخير ثوب على شكل رأس أسد حقق مُشاهدات عالية على وسائل التواصل الاجتماعي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy