The News Jadidouna

خسائر كبيرة… إسرائيل تُعلن عن قتلى جيشها في الحرب بالأسماء والرتب

كشف الجيش الإسرائيلي عن أسماء ورتب عدد من كبار ضباطه الذين قتلوا في الحرب الجارية على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، وذكر من بين القتلى 4 برتبة عقيد و6 برتبة مقدم. والقتلى هم:

العقيد أساف حمامي (41 عاما) قائد لواء الجنوب في فرقة غزة، قتل في هجوم السابع من تشرين الأول، وجثته محتجزة في غزة؛
العقيد يوناتان شتاينبرغ (42 عاما) قائد لواء ناحال، قتل في تبادل إطلاق نار قرب كرم أبو سالم؛
العقيد ليئون بار، وهو ضابط كبير في فرقة الضفة الغربية بجيش اسرائيل؛
العقيد روعي يوسف ليفي (44 عاما) قائد الوحدة المتعددة الأبعاد؛

المقدم ساهار تسيون مخلوف (33 عاما) من فرقة غزة قائد كتيبة اتصال؛
المقدم يوناتان تسور (33 عاما) قائد كتيبة في لواء جولاني؛
المقدم إيلي جينسبيرغ (42 عاما) ضابط في وحدة الكوماندوز البحرية “هشايطيت-13” من وحدات النخبة، خدم في آخر منصب له قائدا لمدرسة “مكافحة الإرهاب”؛
المقدم عليم عبد الله (40 عاما) نائب قائد اللواء 300، قُتل في مواجهة على الحدود مع لبنان؛
المقدم ميدان يسرائيل (35 عاما) قائد إمداد القيادة في القيادة الجنوبية؛
المقدم سلمان حبقة (33 عاما) قائد الكتيبة 53، قتل في معركة شمال قطاع غزة”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، في وقت سابق، مقتل ضابط من اللواء السابع فجر أمس السبت خلال المعارك الدائرة وسط قطاع غزة، كما أعلن وفاة جندي من لواء النحال متأثرا بإصابته خلال معارك شمال غزة منتصف الشهر الماضي.

ومن جانبها، قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس إنها قتلت عددا كبيرا من جنود الجيش الاسرائيلي بعد تفجير عبوات في تمركز لهم يضم 60 جنديا شرق جحر الديك.

ووفق آخر حصيلة، فقد قتل من الجيش الإسرائيلي 398 جنديا وضابطا منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي.

وكان الخبير العسكري فايز الدويري قال أمس -في تعليقه على إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل العقيد حمامي واحتجاز جثته في غزة- إن “ما خفي من أخبار ومعلومات حول قتلى جيش الاحتلال سيكون أعظم”، متوقعا “مفاجآت جديدة ستتكشف من خلال إعلانات الجيش الإسرائيلي لاحقا”.

وتبث كتائب القسام باستمرار مشاهد فيديو تظهر استهداف دبابات ومدرعات وناقلات جند إسرائيلية في القطاع المحاصر، وأظهر آخر فيديو بثته أمس تدمير دبابة ميركافا بشكل كامل ومقتل طاقمها المكون من 10 جنود.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي إن “حركة حماس تتفوق على جيشهم في معرفتها بمنطقة المعارك وسيطرتها عليها”.

وأضاف، أن الجيش الإسرائيلي يجمع المعلومات لتحسين عملياته على الأرض، مشيرا إلى أن حماس تمتلك قدرات مركبة ومعقدة تحت الأرض، ومنها تنطلق هجماتها على إسرائيل، بما في ذلك امتلاك الصواريخ والقدرة على إطلاقها.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy