اقتصاد وتكنولوجياعالم السيارات

“بايدو” و”جيلي” تطلقان سيارتهما الكهربائيّة Jiyue 01

طلقت شركتا “#بايدو” و”#جيلي” سيارتهما الكهربائية Jiyue 01 مجهزة بمنصة بايدو المسماة Apollo التي كانت قيد التطوير لمدة 10 سنوات وتستخدم منذ عام 2016 في المركبات الذاتية القيادة.

تستخدم Jiyue 01 الخريطة العالية الدقة للمساعدة في القيادة، مع أنها تتجه نحو نهج الرؤية النقية، الذي يستخدم في الغالب الكاميرات لتقويم البيئة المحيطة.

يصل مدى سيارة Jiyue 01 إلى 720 كم، ويبدأ سعرها من 35.520 دولارًا، على غرار سعر سيارة هواوي المسماة Aito M5، التي يبدأ سعرها من 35.500 دولارًا.

وكانت الشركتان أعلنتا من كانون الثاني 2021 عن شراكةٍ لتطوير إنتاج سيارات كهربائية ذكية، على أن تقدم بايدو “قدرات قيادة ذكية”، بينما توفر شركة جيلي خبرات التصميم والتصنيع.

تعد “جيلي” واحدة من أكبر الشركات المختصة في صناعات السيارات بالصين، وتملك أيضا شركة “فولفو” وحصة في شركة “مرسيدس”.

تنافس السيارة الجديدة سيارات “#تسلا” من حيث خاصية القيادة الذاتية، إذ قال لوه جانج، الرئيس التنفيذي للعمليات في المشروع المشترك: “تسلا رائدة في السيارة الذكية ورائدة في المبيعات العالمية، مع أنني أعتقد أننا قد نتخطاها من منظور التعامل وواجهة المستخدم”.

وأضاف: “أعتقد شخصيًا أن سيارتنا فضلى من حيث المساحة والتصميم والديكور الداخلي مقارنةً بسيارة تسلا الأقرب لسيارتنا Model Y”.

زر الذهاب إلى الأعلى