The News Jadidouna

القرفة للحامل في الشهور الأولى: هل تضرّ الجنين؟

يثير تناول القرفة للحامل في الشهور الاولى قلق الكثيرات بسبب الأضرار المحتملة للقرفة على الحمل، لكن هل فعلًا القرفة تضرّ الجنين والحمل؟ اكتشفي معنا.

الحمل فترة مميزة ومثيرة في حياة المرأة، حيث تبدأ رحلة جديدة نحو الأمومة. وفي هذه المرحلة تُطرح الكثير من الأسئلة المتعلقة بصحة الجنين وسلامته وخصوصًا فيما يتعلّق بالأطعمة الآمنة في الحمل والتي تحمل فوائد صحية لها ولجنينها والأطعمة التي قد تحمل أضرارًا محتملة. لكن ماذا عن القرفة؟

القرفة في الحمل
القرفة هي توابل معروفة بنكهتها اللذيذة واستخداماتها المتعددة في المطبخ، كما ولها فوائد صحية كثيرة ومع ذلك، يثار التساؤل حول مدى سلامة تناول القرفة للحوامل في الشهور الأولى من الحمل. فهل تضرّ الجنين؟

في الواقع، وعلى الرغم من أن الكميات الصغيرة من القرفة المستخدمة في تتبيل الطعام غالبًا ما تعتبر آمنة، إلا أن تناول الجرعات الكبيرة من القرفة كمكمل غذائي أو الإفراط في تناولها في الطعام يمكن أن يكون غير آمن خلال الحمل.

الاضرار المحتملة للقرفة
الشعور بحرقة في الفم والتهاب اللسان والحلق.

ارتفاع نسبة السكر في الدم.

الاصابة بتجلط الدم.

تهيج الجهاز الهضمي.

المعاناة من تقلصات الرحم والشعور بألم في البطن.

وفي بعض الحالات قد يؤدي الافراط في تناول القرفة بشكل كبير إلى خسارة الجنين

استشيري طبيبك

يفضّل أن تحصلي عزيزتي الحامل على رأي الطبيب المعالج قبل تناول أي نوع من الأعشاب أو التوابل أثناء الحمل. على الرغم من أنّ هناك بعض الاحتمالات النظرية لتأثير القرفة على الجنين، إلا أن هذه التأثيرات لم تُثبت بشكل قاطع علميًا. لكن ومع ذلك يُفضّل عدم الافراط في تناول القرفة تمامًا كأي طعام آخر خلال الحمل، فخير الأمور أوسطها! والآن اكتشفي فوائد القرفة للرحم والمبايض!

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy