The News Jadidouna

المعرض الفني “بيوند كولورز” Beyond Colors يحتفل بانضمام فنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى عالم الفن

بيروت، لبنان – تتشرف منصة النداء الابداعي ‘Kreative Call’ بتقديم معرض فني ابتكاري يعرض المواهب الرائعة لفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة. وسيضم معرض”بيوند كولورز”Beyond Colors ما يقارب 28 لوحة فنّية آسرة من قبل فنانين يواجهون صعوبات اجتماعية، أو لديهم اضطرابات سلوكية أو يعانون من التوحد.
بالإضافة إلى ذلك، نظمنا ورشة عمل تعاونية لفنانين مكفوفين (تحت إشراف السيدة كارول إنجيا) مع الفنانين المشهورين زينا نادر ووسام ملحم.
ونتيجة هذا التعاون سيتم عرض 9 منحوتات خلابة و ملهمة.

التاريخ: 27 تموز 2023
التوقيت: من الساعة السادسة بعد الظهر حتى الساعة التاسعة مساء”
المكان: Rebirth Beirut ريبيرز بيروت، الجميزة.

استوحي هذا التعاون من رغبة النداء الابداعي Kreative Call في دعم الإندماج وإعطاء صوت للفنانين ذوي الصعوبات البصرية والفنانين ذوي
الاحتياجات الخاصة. ونؤمن بأن كل فرد يتمتع بحق التعبير عن نفسه ومشاركة موهبته بغض النظر عن قدراته الجسدية والحسية.
ان معرض”بيوند كولورز” Beyond Colors يثبت لنا الامكانيات الغير المحدودة الابداع اللذان يتميزون به الفنانين ذوي الاحتياجات الخاصة . نهدف من خلال هذا المعرض، إلى تحدي المفاهيم المجتمعية وكسر الصور النمطية، مشددين بذلك على القدرات الفنية التي يمتلكها الأشخاص ذوي الهمم.
“بيوند كولورز” Beyond Colors هو نتيجة تعاوننا مع ”أوبتيك إي فيزيون” Optique et Vision بمناسبة عيدها ال ٧٥ والتي تشاركنا مفهومنا عن التزامنا بالدمج والانخراط للفنانين ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع

وقد تحقّق التعاون بين الفنانين المكفوفين والفنانين المشهورين، الرسامة زينا نادر والرسام و النحاة وسام ملحم عن طريق الرغبة عينها للاحتفال في الإبتكار وتعزيز تكافؤ الفرص في مجال الفن.
ونحن نتأمل أن نلهم الآخرين لتخطي الحدود والادراك بأن الفن لا حدود له. بالإضافة الى ذلك، نريد أن نشجع التفكير على نطاق أوسع حول كيفية دعم المجتمع للفنانين ذوي القدرات العديدة.
سيفتح المعرض أبوابه للجميع في السابع والعشرين من تموز من الساعة ٦ بعد الظهر حتى
٩ مساء” ، وسيعزز بذلك فرصة لمحبي الفن وأعضاء المجتمع وأنصار مجتمع ذوي الاحتياجات الخاصة لمعرفة مدى تأثير الأعمال الفنية هذه.
وسيكون حفل استقبال خلال افتتاحية المعرض حيث يمكن للحاضرين التقاء الفنانين المكفوفين والاضطلاع على أسلوبهم الفني و عملهم ….

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy