The News Jadidouna

5 فوائد أوميغا 3 للنساء لن تخطر على بالك!

5 فوائد أوميغا 3 للنساء لن تخطر على بالك تعرفي إليها :

كما أن أوميغا 3 مهم للأطفال لنموهم وتطوّرهم، فهو أيضاً له خصائص كثيرة للنساء يمكنك الاستفادة منها بعد تجربتها خصوصاً للدورة الشهرية وحتى الحمل.

ما هي أوميغا 3؟
أوميغا 3 هي نوع من الدهون الموجودة في الأطعمة وفي جسم الانسان وهي من المكملات الغذائية المفيدة للحامل وللأطفال، كما أن هناك من يستخدم حبوب أوميغا 3 للحمل بولد.

هناك أطعمة كثيرة تحتوي على أوميغا 3 منها المأكولات البحرية كالأسماك والمحار وزيت بذور الكتان، وفول الصويا وزيت الكانولا، وبذور الشيا، أما المكملات الغذائية التي تحتويها فهي مكملات زيت السمك وزيت كبد السمك وزيت الكريل وزيت بذور الكتان وغيرها من المكملات.

فوائد أوميغا 3 للنساء
تتمتع أوميغا 3 بفوائد كثيرة منها تتصل بالنساء ومشاكلهنّ، إليك هنا أبرز 5 خصائص يمكنك الاستفادة منها:

التخفيف من ألم الدورة الشهرية
تشير العديد من البحوث والدراسات إلى أن أوميغا 3 تساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية، وذلك أن النساء اللواتي تناولن مكمل زيت السمك لمدة 3 أشهر كان لديهنّ انخفاض كبير في آلام الدورة مقارنة باللواتي لم تناولن المكمل الغذائي المذكور.

صنع حليب الثدي
تستخدم أوميغا 3 بعد الولادة لصنع حليب الثدي، بحيث أكدت الأبحاث أن إضافة EPA وDHA إلى نظام المرأة الحامل له تأثير إيجابي على النمو البصري والمعرفي للطفل، كما أن زيادة استهلاك أوميغا 3 يقلل من خطر الإصابة بالحساسية عند الرضع، كما أن أوميغا 3 تلعب دوراً في منع الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة. كذلك، يساعد أوميغا 3 بتشاقط الشعر بعد الولادة.

إليك 5فوائد أوميغا 3 للنساء لن تخطر على بالك

الأسماك مليئة بالأوميغا 3
تعزيز لمعان الشعر
تلجأ سيدات كثيرات إلى أوميغا 3 لحلّ مشاكل الشعر والاستفادة من خصائصه للحفاظ على بصيلات الشعر صحية ومنعها من التساقط، كما أنه يحافظ على صحة فروة الرأس ويحميها من الجراثيم.

الحفاظ على البشرة
كذلك، يستخدم أوميغا 3 للعناية بالبشرة ولا سيما الحفاظ على نعومتها وترطيبها من خلال تقليل الالتهاب والحفاظ على صحة أغشية الخلايا. وبالتالي، فإن أوميغا 3 يمنع الجفاف والتقشر والتجاعيد، كما أنه يخلص من حب الشباب، ولك أن تستفيدي منه كمكمل غذائي أو بتناول الأطعمة التي يدخل فيها.

تخفيف التهاب المفاصل
لك أن تختاري أوميغا 3 لحل مشاكل التهاب المفاصل والركب والتخفيف من آلامها والتيبس المصاحب لالتهاب المفاصل.

عائلتي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy