The News Jadidouna

فوائد البطيخ لصحتك.. ترطيب الجسم وتقليل الالتهابات !

هل كنت تعلمين أن تناول البطيخ يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب؟ تقرأين تفاصيل هذه الدراسة الحديثة في هذه المقالة.

تشير دراسة جديدة إلى أن البطيخ من الأطعمة المفيدة لصحة القلب، وقد يكون أفضل بالنسبة لك مما كان يعتقد سابقًا إذ له دور كبير في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. إذ وجد الباحثون أن المشاركين في الدراسة الذين تناولوا المزيد من البطيخ حصلوا على كمية أكبر من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الألياف والبوتاسيوم وفيتامين سي.
إليك تفاصيل الدراسة!

دراسة عن فوائد البطيخ للقلب
قام مؤلفو الدراسة بتحليل البيانات من دورات المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية، ووجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا البطيخ يتناولون كميات أكبر من العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك الألياف الغذائية والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين أ ، بالإضافة إلى الليكوبين والكاروتينات الأخرى.

يقول مؤلفو الدراسة إنّ احتواء البطيخ على الألياف الغذائية والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين أ، بالإضافة إلى الليكوبين والكاروتينات الأخرى، يشير إلى أن البطيخ يمكن أن يزيد من تناول العناصر الغذائية وكذلك جودة النظام الغذائي لدى كل من الأطفال والبالغين.

في حين تشبه هذه النتائج الدراسات السابقة التي أظهرت أن تناول الفاكهة بشكل عام يساهم في تناول العناصر الغذائية، إلا أنّ الدراسات الأخرى تفتقر إلى النظر في البطيخ على وجه التحديد. الأشخاص من تحليل البيانات الذين تناولوا البطيخ لديهم أيضًا كميات أقل من السكريات المضافة ومجموع الأحماض الدهنية المشبعة.

يعتبر البطيخ كفاكهة صيفية، غنيّة بالتالي:

مليء بالماء وخالي من الدهون
مصدر للفيتامينات والمعادن الأساسية
يخفض ضغط الدم
يخفض مقاومة الأنسولين
يخفض وجع العضلات
يحسّن الهضم
يحسّن صحة الجلد
يخفّض مستويات الالتهاب
يحافظ على رطوبة الجسم
يوسّع الأوعية الدموية لمنع انسداد الشرايين
أخيرًا، يعتبر البطيخ من الفواكة التي تساعد على انقاص الوزن أيضًا.

شاركي هذا المقال مع صديقاتك

الصحة الأحماض الدهنية الألياف الالتهاب البطيخ البوتاسيوم الجلد السكريات الصحة الشخصية القلب الكاروتينات الليكوبين المغنيسيوم الهضم الوزن امراض القلب صحة القلب فيتامين أ فيتامين ج فيتامين سي مشاكل في القلب

عائلتي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy