The News Jadidouna

فوائد قراءة قصة للأطفال قبل النوم

إليك فوائد قراءة قصة للأطفال قبل النوم على تطورهم ونموهم سواء فكرياً اجتماعياً ونفسياً، عدا عن اللحظات الجميلة التي تمضيها مع طفلك بعد يوم تعب طويل لتتحدثي اليه وتتفاعلين معه.

تساعد قراءة القصص للأطفال على فهم مشاعره والتعبير عنها كما وتساهم في تحفيز خيالته وملكته على التأمل والتفكير، فإليك أهمية قراءة القصص للأطفال قبل النوم، واحرصي على اختيار قصص جيدة لطفلك.

تنمية القدرات اللغوية والتعبيرية
تلعب القراءة للأطفال دوراً مهماً في تنمية قدراتهم اللغوية والتعبيرية، فهم يستمعون اليك ويصغون بكامل تركيزهم عندما تقرأين لهم القصة، ويراقبون كل تفاصيل كلامك وحركاتك واشاراتك، ويتفاعلون معها من هنا أهمية الالقاء ايضاً وكيفية قراءة القصص التي يجب أن تضفي لها كأم نكهتك الخاصة.

ويساهم هذا التركيز في التعبير عن مشاعر الطفل وتنمية قدراته اللغوية وخصوصاً أنه مع تكرار الكلمات التي تصل إلى مسامعه يمكنه تعلمها ومن المفيد هنا اذا كنت تريدينه أن يتعلم لغة معينة مثلاً العربية أو الإنكليزية أن تقرأي له بهذه اللغة حتى يتقنها مع الوقت.

تعزيز الثقة بالنفس والنضج
يمكن لقراءة القصص أن تنعكس على الأطفال في تعزيز نضجهم النفسي والعاطفي والتعبير عن مشاعرهم أو حتى فهم مشاعر الاخرين.

اكتشفي فوائد قراءة قصة للأطفال قبل النوم كل يوم
القراءة لتنمية قدرات طفلك اللغوية والتعبيرية والثقافية
كذلك تعزز قراءة القصص وسماعها من قبل الأطفال قدراتهم على التواصل والتفاعل وحتى الانخراط مع المجتمع، وهنا أهمية القصص التي تختارينها لأطفالك ومن المفيد أن يكون لها رسائل حياتية تثقيفية حتى يستفيد منها.

وتعزز قراءة القصص مستويات الثقة بالنفس عند الأطفال، وهو ينعكس عليه في المدرسة وحياته الاجتماعية وعلاقاته مع أصدقائه وزملائه على مقاعد الدارسة.

تطوير الخيال
من الفوائد المهمة جداً لقراءة القصص للأطفال هو دورها في تطوير خياله وجعله يذهب بخياله بعيداً ويتأثر بالقصة التي يسمعها ويفكر فيها وربما يحاول تفسيرها أو فهم معانيها وكله يؤثر في الوقت نفسه على اكتساب خبرات حياتية وسلوكية والمعرفة.

لذلك احرصي على اختيار قصص جيدة وجميلة وذات معانٍ مفيدة لطفلك لأنها ستبقى في ذاكرته وخياله وعقله.

واليك هنا قصص مصورة للأطفال تنمي الخيال لديهم يمكنك اعتمادها.

نور جمال – عائلتي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy