The News Jadidouna

عادل إمام على قائمة المرشحين لـ “قلادة النيل”

استجابت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، لمطالبات البعض بمنح الممثل عادل إمام قلادة النيل، أرفع وسام تمنحه الدولة المصرية لمن حقق إنجازا غير مسبوق وذهبت سابقا للأديب الراحل نجيب محفوظ بعد فوزه بجائزة نوبل للآداب، كما منحت للعالم الراحل د أحمد زويل والجراح الشهير مجدي يعقوب بعد حصوله على لقب سير من المملكة المتحدة، كما منحت لسيدة الغناء العربي أم كلثوم والموسيقار محمد عبد الوهاب.

دعوات منح عادل إمام قلادة النيل انطلقت مع الاحتفال غير المسبوق بيوم ميلاده الـ 82، وبلغت صداها اجتماع المجلس الأعلى للثقافة المصرية الذي عقد أمس الثلاثاء، لاختيار الفائزين بجوائز الدولة، وأكدت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني إنها ستطرح هذا الموضوع للنقاش في المجلس الأعلى للثقافة.

وأضافت الوزيرة أن المجلس الأعلى للثقافة يتعامل بجدية مع جميع المقترحات، مشيرة إلى أن تكريم المبدعين واجب على الجميع، مشددة على أن النجم عادل إمام قيمة كبيرة وله ملايين العشاق، وأن الدولة لن تبخل في تقدير قامة كبيرة في حجم عادل إمام.

يذكر أن قلادة النيل العظمى هي أرفع درجة تكريم مصرية، وتمنح للأشخاص الذين قدموا إسهامًا مميزًا يؤثر علي حياة المصريين، وتمنح لرؤساء الدول والمصريين فائقي التميز، فمثلاً مُنحت للمصريين الحاصلين على جائزة نوبل مثل (البرادعي، زويل، نجيب محفوظ) ومنحت عام 1980 لاسم الراحل محمد طلعت حرب رائد الاقتصاد المصري.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy