The News Jadidouna

تحذير من طقس الايام المقبلة: الحرارة ستتخطى ال ٣٤ درجة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا صافيًا إلى قليل الغيوم مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية كما تنخفض نسبة الرطوبة، يتحوّل ليلًا إلى غائم بسحب مرتفعة.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس ربيعي مستقر مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الخميس، حيث يتأثر تدريجًا بكتل هوائية حارة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية تؤدي إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة حيث تلامس يوم الجمعة الـ34 درجة خصوصًا في المناطق الجنوبية مع أجواء سديمية ورياح خماسينية محملة بالغبار.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيار بين 18 و27 درجة مئوية أمّا شهر حزيران تتراوح بين 22 و 30 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: قليل الغيوم من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل طفيف في الداخل وعلى المرتفعات، ويتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة في الفترة المسائية.

الخميس: صاف إلى قليل الغيوم مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية كما تنخفض نسبة الرطوبة، يتحوّل ليلًا الى غائم بسحب مرتفعة.

الجمعة: غائم جزئيًا إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع إضافي وملحوظ في درجات الحرارة حيث تلامس الـ34 درجة في المناطق الجنوبية، تنشط الرياح الخماسينية بعد الظهر وتكون محملة بالغبار.

السبت: قليل الغيوم يتحوّل تدريجًا إلى غائم جزئيًا مع رياح ناشطة تقارب الـ60 كم/س خصوصًا شمال البلاد محملة بالغبار وانخفاض ملموس وسريع في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، مع ارتفاع نسبة الرطوبة فتصبح الأجواء سديمية ويسوء الانقشاع خصوصًا على المرتفعات ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خصوصًا في المناطق الجبلية خلال الليل.

– الحرارة على الساحل من 21 إلى 28 درجة، فوق الجبال من 18 إلى 28 درجة، في الداخل من 14 إلى 30 درجة.

– الرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية شرقية، سرعتها بين 10 و25 كم/س.

– الانقشاع: جيد خلال النهار يسوء خلال الليل على المرتفعات المتوسطة.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و75%.

– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 22 درجة.

– الضغط الجوي: 762 ملم زئبق

– ساعة شروق الشمس: 5,28

– ساعة غروب الشمس:

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy