The News Jadidouna

بوريل: لا يمكننا تحمل صراع آخر في أوروبا

أكد مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن أوروبا “لا يمكنها تحمل صراع آخر”، في تعليق على الوضع في شمال كوسوفو.

وقال بوريل في تصريحات صحافية، إن الاتحاد الأوروبي “يدين بأقوى وسيلة ممكنة أعمال العنف التي وقعت في شمال كوسوفو”، مضيفًا: “رأينا في الأيام الأخيرة أعمال عنف ضد المواطنين ووسائل الإعلام، هذا غير مقبول على الإطلاق ومن شأنه أن يؤدي إلى وضع خطير للغاية”.

واشار الى أن “الاتحاد الأوروبي يقف بحزم إلى جانب القوة الأمنية الدولية، التي تنفذ تفويضا لصالح السلام والاستقرار في كوسوفو”.

كما ذكر مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي أنه “تواصل مع رئيس وزراء كوسوفو ألبين كورتي ومع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش”، موضحًا: “لقد طلبت من كلا الجانبين اتخاذ تدابير فورية وغير مشروطة لنزع فتيل التوتر وتجنب أي عمل أحادي الجانب”.

ولفت بوريل الى أنه يتوقع “من الأطراف التصرف بمسؤولية والانخراط في الحوار الذي ييسره الاتحاد الأوروبي لإيجاد حل مستدام للوضع في المنطقة”.

ا روسيا اليوم

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy