The News Jadidouna

خبراء يكشفون: كم يحتاج جسمك من الراحة يومياً؟

خبراء يكشفون: كم يحتاج جسمك من الراحة يومياً؟ وذلك في تقرير نشره موقع “ستيليست” البريطاني، والذي تحدث أيضاً عن طرق الحصول على الراحة، فإليك التفاصيل بعدما اطلعناك سابقاً على افضل طرق تساعد على النوم.

ويعد هذا السؤال قديم، وفي عام 2023 نتوق إلى الراحة أكثر من أي وقتٍ مضى، ولكن إلى أي مدى نحتاج حقاً للبقاء بصحة جيدة؟ وما مدى شعورنا بالراحة؟

نسبة الراحة يومياً 42%
في عام 2016، يقول موقع “ستيليست”، كشفت أكبر دراسة حول النوم في العالم عبر الانترنت، أننا أمة محرومة من النوم، حيث فشل 77% من الناس في المملكة المتحدة من الاستيقاظ منتعشين.

ويقول الخبراء إنه ليس من الممكن حقاً أن ننام في فترات هادئة ثم نحتفظ بها حتى نندفع بعيداً عن اقدامنا ونستهلكها عندما تصبح الأمور محمومة.

وافترضت العالمة السلوكية إميلي ناجوسكي وشقيقتها التوأم أميلينا ناجوسكي أن 42% هو الجزء الضروري من اليوم الذي يحتاج فيه المرء إلى الراحة للعمل على النحو الأمثل، ويمكن ممارسة التمارين والأنشطة بكافة اشكالها في حوالي 10 ساعات يومياً مكرسة لذلك.

لكن قبل أن تبدأ في الشعور بالذعر، فإن الشخص لن يحتاج إلى الحصول على 42% راحة ونوم كل يوم، ولكن يتعين عليك تحقيق التوازن على مدار عدة أيام حتى يشعر بأقصى فائدة.

إليك كم يحتاج جسمك من الراحة يومياً بحسب الخبراء

نامي ثماني ساعات ومارسي نشاط بدني 30 دقيقة لراحة أفضل
ويمكنك أن تتعرفي هنا أيضاً على طريقة النوم الصحي للحامل.

وقالت ناجوسكي إنه “ثبت أن الاجهاد هو ظاهرة فسيولوجية تؤثر على كل جهاز ووظيفة في جسم الانسان، بما يشمل وظائف المناعة وعمل الجهاز الهضمي والهرمونات وأنه للحفاظ على كل هذه الأنظمة في حالة عمل كاملة، تتطلب بيولوجية جسم الانسان أن يقضي الشخص 42% من يومه للعناية بوجوده المادي ككائن حي”.

ووفق خبراء في منصة التدريب “بيتير أب”، فإن تركيز الانتباه على مهمة ما يستهلك حوالي 5% من طاقة الجسم، بينما يستخدم الباقي حوالي 20% من طاقة الجسم، لذا يجب أن تهدف فرات الراحة بأي شكل من الأشكال إلى تجديد ذلك.

اقتراحات لراحة 42% للجسم
تقترح ناجوسكي هذه الأساليب والخطوات لإراحة الجسم بنسبة 40%:

النوم ثماني ساعات
20 إلى 30 دقيقة من محادثة تقليل التوتر مع شريك الحياة أو أحد الموثوقين بهم من افراد الاسرة

30 دقيقة من النشاط البدني أو التمارين الرياضية

30 دقيقة من الاهتمام بالطعام

30 دقيقة فترة حرة يمكن تخصيصها حسب الاحتياجات

عائلتي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy