The News Jadidouna

“مايكروسوفت” تعلن عن دمج مساعدها الذكيّ بمتصفّح “Edge”… إليكم التفاصيل

قدّمت شركة “مايكروسوفت” عدداً من المزايا الجديدة لمتصفّحها للويب “Edge”، وذلك من خلال تضمين أدوات برمجية تعتمد على الذكاء الاصطناعيّ لتسهيل حصول المستخدم على ما يحتاجه من بيانات بشكل سريع ومباشر.

وأعلنت الشركة أنّ مساعدها الذكيّ “#Microsoft 365 Copilot”، سيتمّ دمجه داخل “إيدج” ليحصل المستخدم بشكل أسهل على المعلومات التي تتعلق بعمله.

#المساعد الذكيّ “Microsoft 365 Copilot”

تعتمد هذه الميزة على جمع وتحليل البيانات التي تمّ تداولها في رسائل البريد الإلكتروني عبر خدمة “مايكروسوفت” “Outlook”، وكذلك أيّ محادثات واجتماعات تمّ إجراؤها عبر خدمة “مايكروسوفت تيمز”، والمواعيد والاجتماعات التي تمّ تسجيلها عبر التقويم التابع لـ”مايكروسوفت” ومستندات”Word”.

وسيتمكّن المستخدم من الحصول على بيانات مرتبطة بعمله بمجرد سؤال مساعد “مايكروسوفت” “كوبايلوت” عنها بأوامر نصية، وذلك من خلال خدمة “كوبايلوت” المتضمّنة مباشرة داخل متصفّح “إيدج”.

كما يمكن للمستخدم الحصول على إجابات مباشرة خلال محادثاته عبر “تيمز” من خلال الاستعانة بالمساعد الذكيّ، بحسب ما نشرته “مايكروسوفت” على مدوّنتها.

ولا تزال المزايا الجديدة حاليّاً في مرحلتها التجريبية، ولم تحدّد الشركة موعد إطلاقها لقطاع الأعمال بعد.

تحديث جديد لـ “Edge for Business”

كشفت الشركة عن تحديث جديد لإصدار “إيدج” الموجّه لقطاع الأعمال “Edge for Business”، مطوّر بشكل كامل كي يحصل الموظّف على تجربة تصفّح مختلفة حسب ما يقوم بالاطّلاع عليه على الويب.

وكذلك سيقوم “إيدج” بفتح نافذتين مختلفتين تلقائيّاً، إحداهما للمواقع والمحتوى المتعلّق بالعمل، والأخرى لاستخداماته الشخصية.

وفي هذا السياق، أشارت “مايكروسوفت” إلى أنّ التغيير الجديد يشمل طريقة حفظ البيانات وملفّات الارتباط “الكوكيز”، ومساحات تخزين الملفّات، وكلمات المرور، وأسماء المستخدم لحسابات الموظّف المختلفة على الويب، بحيث تكون البيانات المتعلقة بالعمل منفصلة بشكل كامل عن تلك المتعلقة بالاستخدامات الشخصية.

ويذكر أن “إيدج” المخصّص لقطاع الأعمال دخل حيز الاستخدام التجريبيّ على مستوى المشتركين في خدمات “مايكروسوفت” للشركات، على أن يصل إصدار الأعمال لعموم الشركات خلال الأشهر المقبلة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy