The News Jadidouna

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تنظم لقاءً لطلاب مبادرة الدعم المالي للتعليم العالي في جامعة سيدة اللويزة

نظّم برنامج تنمية قدرات التعليم العالي، المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، لقاءًا لـ٢٠٠ طالب وطالبة مستفيدين من منح مالية مقدمة ضمن إطار مبادرة الدعم المالي للتعليم العالي في جامعة سيدة اللويزة. هدف اللقاء إلى جمع الدفعة الأولى من الطلاب المستفيدين من المساعدة المالية المخصصة لجامعة سيدة اللويزة للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣. حضر اللقاء الذي أقيم في حرم الجامعة في ذوق مصبح كل من مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان، ماري إيلين ديفتّ، ورئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بشارة الخوري، إلى جانب ممثلين عن أعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعة، ومركز تطوير التعليم والوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان.

تهدف مبادرة الدعم المالي للتعليم العالي البالغة قيمتها ٢,٨٥ مليون دولار إلى مساعدة طلاب الجامعات في التغلب على الأعباء المالية الناجمة عن الوضع السياسي والاقتصادي غير المستقر في لبنان، وعلى زيادة فرص وصولهم إلى التعليم الجيد، وبالتالي تحسين آفاقهم المستقبلية. من خلال هذه المبادرة، قدّمت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية حتى الآن ٢٠٠ منحة دراسية جزئية للطلاب الجامعيين في جامعة سيدة اللويزة، تغطي ما يصل إلى ٩٠ بالمئة من الرسوم الدراسية والتي سيزيد عددها لإفادة ٣٥٠ طالب وطالبة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ القادم.

قالت إيلين ديفتّ، مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان، في تصريحاتها: “في آب\أغسطس ٢٠٢٢، أطلقت حكومة الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، مبادرة الدعم المالي إيمانًا منها في توفير فرص التعليم لتصبح بمتناول الجميع، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي أثرت سلبًا على الطلاب في جميع أنحاء البلاد. يسعدنا أن نكون هنا بعد عام للاحتفال بنتائج شراكتنا مع جامعة سيدة اللويزة ولإظهار دعمنا المستمر لقطاع التعليم. من خلال هذه المبادرة البالغة قيمتها ٢,٨٥ مليون دولار، تلقى ما يقارب ٢٠٠ طالب وطالبة مساعدات مالية تغطي ما يصل إلى ٩٠ بالمئة من الرسوم الدراسية في الجامعة بهدف مساعدتهم في التغلب على الأعباء المالية الناجمة عن الوضع السياسي والاقتصادي غير المستقر في البلاد “.

وقد سلّط رئيس جامعة سيدة اللويزة، الأب بشارة الخوري، الضوء على أهمية هذه المبادرة، قائلاً: “لقد كانت الشراكة بين الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وجامعة سيدة اللويزة مثالاً ساطعًا لما يمكن تحقيقه عندما تعمل المنظمات سويًا في تحقيق هدف مشترك. نحن ممتنون للدعم المستمر الذي تقدمه الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ونتطلع إلى البناء على هذه الشراكة لخلق فرص أكبر لطلابنا والمجتمع ككل. ”

يدير مركز تطوير التعليم مبادرة الدعم المالي للتعليم العالي ضمن إطار مشروع تنمية قدرات التعليم العالي الخاص بالوكالة الأميركية للتنمية الدولية الذي يمتد على خمس سنوات (٢٠١٩-٢٠٢٤). حتى الآن، تمكن هذا المشروع في دعم أكثر من ٩٧٠ مشارك ومشاركة من اداريين ومدرسين أكاديميين في التعليم العالي عبر تطوير مهني عالي الجودة وبناء قدراتهم المؤسساتية. يسعى هذا المشروع على مساعدة الجامعات في إعداد خرّيجيها لدخول سوق العمل بنجاح. كما وقد استفاد حتى الآن ما يقارب ٨٠٠٠ طالب وطالبة من برامج الاستعداد الوظيفي الخاصة بالمشروع.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy