The News Jadidouna

ما هي أرخص العواصم الأوروبية لقضاء العطلة السياحية عام 2023؟

نشرت مجلة “تايم أوت” تقريراً عن أرخص #العواصم الأوروبية التي يمكن قضاء عطلة سياحية فيها، وفقاً لما جاء في دراسة أجرتها شركة التحليلات الاقتصادية المتخصّصة Gambling ‘N Go.

وبالاستناد إلى تكاليف رحلات الطيران إلى هذه المدن، ومتوسط تكلفة الإقامة الفندقية في اللّيلة الواحدة، ومتوسط تكلفة تناول ثلاث وجبات رئيسيّة لشخصين في داخل مطاعم متوسطة المستوى، اختارت الدراسة أرخص 10 مدن في الدول أوروبية.

وجاءت العاصمة البولندية “#وارسو” كأرخص مكان لقضاء عطلة هذا العام، لكونها تتمتّع بأقلّ معدّل إنفاق في اليوم الواحد خلال الإقامة فيها. وقد أشارت إحصائيّة شركة Gambling ‘N Go إلى أن التكلفة الكاملة للإقامة والطعام والسفر في وارسو تصل لـ161.67 جنيهاً استرلينيّاً للفرد.

وفازت العاصمة الإسبانية #مدريد بالمركز الثاني، وفق معدّل النفقات اليوميّة فيها. وشرح الموقع بأن التكلفة الكاملة للإقامة والطعام والسفر في مدينة مدريد لليوم الواحد تصل لـ184.80 جنيهاً استرلينيّاً للفرد.

حلّت مدينة #صوفيا ثالثاً ضمن أرخص المدن في أوروبا لقضاء عطلة، حيث وصلت التكلفة الكاملة للإقامة والطعام والسفر فيها لليوم الواحد إلى 200.58 جنيه استرلينيّ للفرد.

وفي المركز الرابع جاءت مدينة ريغا عاصمة لاتفيا، وفي المركز الخامس مدينة براغ عاصمة التشيك.

وأتت بعدها في المركز السادس مدينة بودابست عاصمة المجر، ثمّ في المركز السابع مدينة فيينا عاصمة النمسا، ومن بعدها في المركز الثامن تأتي العاصمة الألمانية برلين.

وفي المركز التاسع، مدينة بوخارست عاصمة رومانيا، وأخيراً في المركز العاشر العاصمة الإيطالية روما.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy