The News Jadidouna

ثلاثية لجنة المال والموازنة هذا الاسبوع..اليكم جدول الأعمال

إبراهيم كنعان

بعدما فرض وباء الكورونا تعليق الجلسات الاسبوع الماضي، تعقد اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة جلسة برئاسة النائب ابراهيم كنعان عند الثانية من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في ساحة النجمة، لمتابعة درس إقتراحي القانون المتعلقين بإسترداد الأموال المنهوبة.

أمّا على خط بحث “الخطة الحكومية” ، فتعقد لجنة المال والموازنة جلسة برئاسة كنعان عند الحادية عشرة من قبل ظهر غد الأربعاء، وذلك لمتابعة الإستماع إلى وزيري المالية والإقتصاد والتجارة حول خطة الحكومة المالية والإقتصادية، بحضور مصرف لبنان وجمعية المصارف والهيئات النقابية.

وبمتابعة للاوضاع الاجتماعية والاقتصادية، تعقد لجنة المال والموازنة جلسة عند الحادية عشرة من قبل ظهر بعد غد الخميس لدرس جدول الأعمال التالي:
مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 6250 تاريخ 7/4/2020 الرامي إلى طلب الموافقة على إبرام إتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي بقيمة 250 مليون دولار للمساهمة في تمويل مشروع الإسكان (المرحلة الثانية).

مشروع القانون المعجل الوارد بالمرسوم رقم 6279 الرامي إلى فتح إعتماد إضافي في موازنة عام 2020 بقيمة 1200 مليار ليرة لدعم اللبنانيين اجتماعياً بسلسلة اجراءات تحفيزية.

إقتراح القانون الرامي إلى تحديد الفائدة المرجعية لدى المصارف اللبنانية.

إقتراح القانون المعجل المكرر الرامي إلى إنشاء صندوق خاص لمواجهة تداعيات وباء الكورونا على من فقدوا عملهم في القطاع الخاص.

 

 

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy