The News Jadidouna

“لي أوتو” الصينية للسيارات الكهربائية تتخطى منافسيها في السوق بفرق شاسع

ارتفعت تسليمات شركة “لي أوتو” “Li Auto” الصينية من السيارات الكهربائية بنسبة 66 في المئة تقريباً خلال الربع الأول من العام الجاري، وفقاً لإصدارات الشركة.

وفي هذا الإطار، سلمت “لي أوتو” التي تعمل في تصنيع السيارات الكهربائية 20823 سيارة في آذار، وبإجمالي 52584 سيارة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، وهو ما شكل ارتفاعاً بحوالي 66 المئة تقريباً عن الربع الأول من العام 2022.

وفي المقابل، قامت شركة “إكس بنغ” “Xpeng” بتسليم 18230 سيارة فقط في الربع الأول، أي بانخفاض بحوالي 47 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

كما سلمت “إكس بنغ” الصينية لتصنيع السيارات الكهربائية حوالي 7000 سيارة في آذار، وهو أعلى من المتوسط الشهري للربع الأول، وفقاً لما نقلت شبكة الـ”سي أن بي سي”.

وفي السياق عينه، أبلغت شركة تصنيع السيارات الكهربائية “نيو” “Nio” عن تسليمات في الربع الأول بلغت 31041 سيارة، بزيادة 20.5 في المئة عن العام الماضي. كما قامت الشركة بتسليم 10378 سيارة في شهر آذار.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy