The News Jadidouna

فوائد مذهلة لـ “الشوكولاتة” على صحتك.. احرص عليها

تتمتع الشوكولاتة بفوائد صحية متعددة – من تعزيز الدورة الدموية إلى تخفيف الاكتئاب فى الجسم.

ووفقًأ لموقع “هندوستان تايمز”، قالت خبيرة التغذية أنجالى موكرجى: “المغنيسيوم ومضادات الأكسدة الموجودة فى الكاكاو تقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وتقلل من تكوين الجلطات، وتساعد فى الوقاية من أمراض القلب”.

وأضافت: “من المعروف أيضًا أن الشوكولاتة تخفف الاكتئاب، فى حين أن مدمنى الشوكولاتة يرغبون فى الاستفادة من نتائج الدراساسات التى تثبت فوائدها، فلا شك أن الشوكولاتة هى أيضًا غذاء عالى السعرات الحرارية مع كميات عالية من الدهون المضافة والسكر”.

الشوكولاتة الداكنة التى تحتوى على أكثر من 70% من الكاكاو غنية بخصائص مضادة للالتهابات وتساعد فى منع تجلط الدم. وهى تساعد أيضًا فى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، كونها تحتوى على نسبة عالية من النحاس.

متى تكون الشوكولاتة غير صحية؟

تحدثت موكرجى فى هذا الصدد قائلة: “إذا كانت الشوكولاتة التى تتناولها تحتوى على أقل من 20% من محتوى الكاكاو، فمن المؤكد أنها ستحتوى على خصائص مضادة للأكسدة أقل، ومن ثم، عند تناول الشوكولاتة، من المهم جدًا اتخاذ قرار مستنير”.

عند إضافتها مع الحليب، تساعد الشوكولاتة فى مكافحة مشاكل الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أيضًا.

غالبًا ما تقتل معالجة الشوكولاتة الفوائد، حيث يؤثر استهلاك الشوكولاتة ذات الدرجة المنخفضة أو شوكولاتة الحليب سلبًا على مستويات الكوليسترول، مما يؤدى إلى زيادة محتوى السعرات الحرارية. وبالتالى، فإنه ينطوى على مخاطر زيادة الوزن.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy