The News Jadidouna

صفار البيض وتأثيره المذهل في البشرة… جرّبيه

يؤكد خبراء الجمال أن لصفار البيض فوائد لا تحصى على البشرة لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تساعد على الترطيب وتَمنح الوجه النضارة والإشراق.

يعتقد البعض أن تناول صفار البيض قد يسبّب حَبّ الشباب، ولكن على العكس يحتوي الصفار على فوائد جمالية قد تجعله من المكوّنات الفعالة في علاج هذه المشكلة، حيث يدخل في العديد من الوصفات الجمالية التي تعمل على امتصاص زيوت البشرة الزائدة وبالتالي تمنع ظهور حَبّ الشباب.

بالإضافة إلى علاج حَبّ الشباب، تساعد البروتينات الموجودة في صفار البيض على ترطيب البشرة، ما يخفّف من ظهور التجاعيد وخطوط الوجه الرفيعة.

كذلك يدخل صفار البيض في تحضير العديد من الوصفات الجمالية المعروفة بقدرتها على تفتيح البشرة، كما يُستخدم كمقشّر طبيعي للبشرة، للتخلص من الخلايا الميتة من الخارج وحتى تلك الموجودة في الطبقات العميقة منها.

ويمكن الاستفادة من صفار البيض من خلال مجموعة من الماسكات الطبيعية سهلة التحضير في المنزل، وبمكونات بسيطة.

– ماسك صفار البيض والعسل وزيت اللوز: افصلي صفار بيضة واحدة ثمّ أضيفي إليه ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. امزجي المكوّنات جيداً ثمّ طبّقي الخليط على بشرة نظيفة واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء الفاتر.

– ماسك صفار البيض وماء الورد: امزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. طبّقي المزيج على بشرة نظيفة واتركيه لمدة 10 دقائق ثمّ اغسلي وجهك بماء فاتر.

لها

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy