The News Jadidouna

هل تغطي بوالص التأمين في لبنان الزلازل؟

في ضوء الزلزال الذي تعرضت له تركيا وسوريا ووصلت إرتداداته إلى لبنان بحيث حصلت هزة أرضية بقوة 4.8 درجات على مقياس “ريختر”، تكثر التساؤلات حول وجود بوالص تغطي الزلازل والأضرار الناتجة عنها في لبنان.

وفي هذا الإطار، ٱكد رئيس جمعية شركات الضمان أسعد ميرزا في إتصال مع موقع leb economy أن “هناك الكثير من التأمينات في لبنان على الأبنية في حال حدوث زلزال وكل البوالص تقريباً تشمل تغطية الزلازل”.

وأوضح أن “التأمين يشمل تغطية الأضرار التي تتعرض لها الأبنية، مثلاً إذا تفسخت أو هبطت وذلك حسب قيمة العقار الذي تم التأمين عليه”.

وقال ميرزا: “هناك الكثير من الأبنية و الشركات و المعامل التي قامت بالتأمين على الزلازل لأن لبنان معرض للزلازل والتسونامي”.

وأوضح ميرزا أن “قيمة البوليصة على الزلازل تسعر حسب قيمة العقار، فعلى سبيل المثال إذا كانت قيمة العقار مليون دولار فتبلغ قيمة البوليصة ٣٠٠ دولار”.

ورداً على سؤال حول المباني التي تضررت في لبنان من جراء زلزال تركيا، قال: “حتى الآن لم نتبلغ بوجود أي أضرار ويجوز ان تكون المباني المتضررة غير مؤمنة”.

leb economy

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy