The News Jadidouna

هل يصل سعر صفيحة البنزين الى 1،5 مليون ليرة؟

مما لا شك فيه، إن وجود ترابط وثيق بين سعر صرف الدولار وسعر المحروقات التي ترتفع كلما إرتفع الدولار وبالعكس، يعود إلى أن إستيراد المحروقات هو بالدولار.

وفي الآونة الأخيرة، ومع الإرتفاع الجنوني لسعر الدولار والخوف من إستمراره بالصعود، وبعدما تخطى سعر صفيحة البنزين الـ1,000,000 (مليون ليرة) بات الكثير من المواطنين يسألون عن سعر الدولار الذي سيصل معه سعر صفيحة البنزين إلى 1,500,000 (مليون ونصف مليون ليرة).

وفي هذا الإطار، أوضح مصدر مسؤول في قطاع النفط، أن بلوغ سعر صفيحة البنزين المليون ونصف مليون ليرة ليس بعيداً خصوصاً مع إستمرار الإرتفاع الجنوني لسعر الدولار من دون أي ضوابط، كاشفاً أن حصول هذا الأمر مرتبط ببلوغ سعر صرف الدولار 80 ألف ليرة.

ودعا المصدر المسؤولين إلى وضع خلافاتهم جانباً، والذهاب فوراً لإنتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة يكون من أولويتهما إنقاذ البلاد، لأن تداعيات الإنهيار الإقتصادي كارثية على اللبنانيين في مختلف النواحي الحياتية وخصوصاً بالنسبة لكلفة المحروقات والكهرباء.

الاقتصاد اللبناني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy