The News Jadidouna

بوصعب: البنك الدولي أبلغنا أنّ القرض لتحسين التغذية الكهربائية غير مطروح في موازنته الحالية

أكّد نائب رئيس المجلس النيابي اللبناني، ووزير الدفاع السابق، إلياس بو صعب، في حديث لقناة الميادين، أنّ “المسؤولين الأميركيين أبلغونا أن لا مرشح لهم للانتخابات الرئاسية اللبنانية”.

وقال بو صعب، الذي يجري منذ مطلع الأسبوع لقاءات مكثفة في واشنطن بشأن الأزمتين السياسية والاقتصادية في لبنان، أنه “إذا كان البعض في لبنان يعوّل على واشنطن والخارج لمساعدته على الوصول إلى الرئاسة فهو واهم”.

وأضاف بو صعب أنّ “المسؤولين الأميركيين أبلغونا أنهم غير مهتمين بأولئك الذين يأتون للشكوى على خصومهم، ولتصفية حسابات سياسية”.

وبشأن أي حلّ مرتقب للأزمة الاقتصادية التي يمرّ فيها لبنان، كشف بو صعب أنّ “البنك الدولي أبلغنا أنّ القرض الذي كان ينتظر تخصيصه للبنان من أجل تحسين التغذية الكهربائية فيه غير مطروح في موازنته الحالية”.

وأكّد بو صعب أنّ الوفد اللبناني “فوجئ بعدم إبلاغ البنك الدولي له هذا القرار مسبقاً”، مشيراً إلى أنّ “هناك قطبة مخفية في الأمر”.

وأوضح بو صعب أنّه يوجد حالياً “وعود أميركية وفرنسية لنا بالتدخل سياسياً لدى البنك الدولي لإعادة الالتزام بتخصيص قرض للبنان”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy