The News Jadidouna

لعشّاق هواتف “أبل”… عرض “آيفون 1” غير مستخدم في مزاد علنيّ

طرحت نسخة جديدة من الجيل الأول لسلسلة هواتف أيفون الصادرة عام 2007 في مزادٍ عامّ بقيمةٍ تقديريةٍ تصل إلى خمسين ألف دولار، بحسب شبكة “سي إن إن” الإخباريّة.

وكان الهاتف “الثوري” يُباع في ذلك الوقت بـ599 دولاراً، ويتميّز بشاشةٍ ذات 3.5 بوصات، وكاميرا ذات دقّة تبلغ 2 ميغابكسل، بالإضافة إلى خيارات تخزين تبلغ 4 غيغابايت، و8 غيغابايت، مع إمكانية الوصول إلى شبكة الإنترنت.

ويفتح المزاد الذي تنظّمه “LCG Auctions”، وهي سوق متخصّصة بالمقتنيات القديمة، بسعر أوّلي يبلغ 2500 دولار.

وسيكون أمام عشّاق هواتف شركة “أبل” الأميركية فرصةً حتى 19 شباط للمزايدة على هذه النسخة من هاتف أيفون 1 بسعة 8 غيغابيات، والتي تعود ملكيتها أساساً لفنّانة الوشم التجميليّ، كارين غرين.

وسبق لـ”LCG Auctions” أن باعت هاتف أيفون 1 مماثلاً لنسخة غرين بقيمة وصلت إلى 39 ألف دولار خلال أيلول الماضي.

وكانت “أبل” طرحت الجيل الأول من هواتفها عام 2007، فغيّر أيفون الطريقة التي يتواصل بها مليارات الأشخاص حول العالم، فأصبحوا يقومون بالدّفع من خلاله، ويؤدّون وظائفهم، ويلتقطون الصّور عالية الجودة، بالإضافة إلى العديد من الوظائف والمميّزات الأخرى.

في حديثه آنذاك في معرض “Macworld” السنويّ، عام 2007، افتتح الرئيس التنفيذيّ لشركة “أبل”، ستيف جوبز، عرضه التقديمي قائلاً: “سنصنع التاريخ معاً اليوم”، واصفاً الهاتف الذكيّ الجديد بأنه “هاتف نقّال ثوريّ” سيحتوي على جهاز “آي بود” وما أسماه “جهاز اتصال عبر الإنترنت”، بالإضافة إلى كونه هاتفاً محمولاً.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy