The News Jadidouna

بالفيديو والصور- أسبوع الموضة في باريس.. مفاجآت تثير الجدل

أثارت عروض دور أزياء عالمية خلال أسبوع الموضة في باريس جدلاً حول موضوعات متنوعة منها رأس الأسد شديدة الواقعية وملابس مغنية الراب دوغا كات العجيبة. المزيد من التفاصيل في هذا التقرير.

أثارت رائدة الأعمال ونجمة تلفزيون الواقع الأميركية كايلي جينر ضجة عندما ظهرت كضيفة في عرض أسبوع الموضة في باريس مرتدية فستانًا ظهر فيه رأس أسد يكاد لا يظهر أي فارق بينه وبين الأسد الحقيقي بشكل لا يصدق.

صمم الفستان المصمم دانيال روزبيري لدار أزياء سكياباريلي Schiaparelli الشهيرة تحت عنوان “Leo Couture”، والذي ظهر معه أيضًا رأس الأسد على مدرج أسبوع الموضة في باريس. تمت صناعة رأس الأسد من الفوم والصوف وفراء صناعي من الحرير، وتم عمل رأس الأسد يدوياً ليبدو وكأنه نابض بالحياة قدر الإمكان.

الترويج لصيد الحيوانات البرية؟

ونظراً للشبه الشديد بين الأسد الحقيقي والرأس التي ظهرت خلال عرض الأزياء ولتجنب إثارة الاختلاقات، أضافت العلامة التجارية سكياباريلي Schiaparelli بيان إخلاء المسؤولية التالي إلى منشورها على انستغرام Instagram: “لم تتضرر أي حيوانات خلال تصنيع هذا المظهر”.
ومع ذلك، أبدى عدد من محبي الحيوانات انزعاجاً مما شاهدوه. كتب أحد مستخدمي انستغرام تعليقاً قال فيه: “الأمر برمته مثير للاشمئزاز”..وأضاف: “بغض النظر عما إذا كانت رؤوس الحيوانات حقيقية أم نسخ طبق الأصل، فإنها تشجع على صيد الحيوانات البرية، وهو أمر مثير للاشمئزاز وعنيف وغير تقدمي.

في المقابل، قالت إنغريد نيوكيرك رئيسة منظمة بيتا PETA لحقوق الحيوان لـموقع TMZ الأميركي إن إظهار العلامة التجارية لرؤوس الحيوانات بهذا الشكل الأقرب للحقيقي مبتكرة بشكل رائع “وقد تكون بيانًا ضد صيد الحيوانات البرية، حيث تمزق عائلات الأسود لإرضاء الأنانية البشرية.”

إلى جانب مظهر كايلي جينر، تضمنت مجموعة دار عرض سكياباريلي أيضًا رأس ذئب أسود، وثوب أبيض دون حمالات، مع رأس نمر ثلجي يتدلى من صدر الفستان.

كما لفتت مغنية الراب دوغا كات Doja Cat- التي أصبح ألبومها “Planet Her كوكب هي” لعام 2022 أحد الألبومات الخمسة الأكثر استماعاً في العالم على منصة سبوتيفاي Spotify – الأنظار في عرض أسبوع الموضة.

كانت دوغا كات ترتدي زيًا أحمر بالكامل، وكانت كل بشرتها المكشوفة مغطاة بالكريستال الأحمر مما جعل بعض معجبيها يقولون إن مظهرها أثار لديهم رهاب التريبوفوبيا trypophobia أي الخوف من الأنماط غير المنتظمة أو مجموعات من الثقوب الصغيرة أو النتوءات.

استغرق الأمر من بات ماكغراث – فنانة المكياج التي ابتكرت المظهر – أكثر من خمس ساعات لطلاء وجه مغنية الراب وجسمها باللون الأحمر ثم وضع 30 ألف بلورة من كريستال سواروفسكي على جسدها.

DW

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy