“القوات” ترد على بري: “كلامه غير مفيد”

توجّه رئيس مجلس النواب نبيه بري في حديث صحفي, إلى من يطالب بجلسات انتخابية مفتوحة, بتقديم أسماء ومرشحين فعليين, ليدعو الى جلسات جديدة “وفق الأصول حينما يراها موجباً لذلك”، فما هو تعليق القوات اللبنانية؟

في هذا السياق ردّ عضو تكتل الجمهورية القوية النائب فادي كرم, على رئيس مجلس النواب نبيه بري بالقول: “الموجب هو الدستور وليس تقدير الرئيس, والدستور هو موجب له ولنا أن نكون في مجلس النواب وننتخب رئيس جمهورية”.

و قال كرم: “أصبح واضحاً أن محور الممانعة الذي ينتمي إليه الرئيس بري هو محور شلل البلد ومحاولة فرض الأمر الواقع وإبقاء لبنان رهينة بيد لبنان”.

وعن كلام بري “ليتفضّلوا ويقولوا لي من هم المرشحون الفعليون والحقيقيون الذين يطرحونهم”, أجاب كرم: “هذا كلام غير مفيد, فلتتفضّل كل الكتل التي تنتخب بأوراق بيضاء ويخوضوا المعركة بشكل ديمقراطي وكل فريق يؤيّد المرشّح لديه”.

وتابع, “هناك دستور واضح رئيس جمهورية يصل كما يص رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب”, سائلا: لماذا تعطيل الدستور في وقت الفراغ الرئاسي؟ ما السبب؟”.

وعن ما قاله بري, أن الدعوة إلى جلسات مفتوحة يعني شل المجلس النيابي نهائياً؟ أجاب: “لماذا ينطلق من مبدأ أنه ليس هناك رئيس جمهورية في حال فتح جلسات متتالية, بالعكس هذه الجلسات ستفرض أي يكون هناك رئيس جمهورية بوقت سريع جداً ومن ثم نذهب إلى التشريع من بعد الإنتخاب ولا نتساءل إذا يجب أن تجتمع الحكومة أو لا”.

ليبانون ديبايت

Energyco advertisement