The News Jadidouna

“تيك توك” تؤكّد ترويجها للمحتوى بشكل غير طبيعي… كيف سيتأثّر منشئوه؟

أكّدت منصّة “تيك توك” أنّ بعض موظّفيها الأميركيين يساهمون في انتشار مقاطع الفيديو من أجل “تقديم المشاهير والمبدعين الناشئين إلى مجتمع تيك توك”، وفق تقرير صادر عن “فوربس”.
يأتي البيان كجزء من تقرير حول وضع مقاطع فيديو محددة على صفحات “#For You” للمستخدمين، ما يساعد على زيادة المشاهدات دون الاعتماد على الخوارزمية، التي يفترض أنّها جزء كبير من تجربة “تيك توك”.

وقال المتحدّث باسم “تيك توك” جيمي فافازا لـ”فوربس” إنّ زيادة المشاهدات ليس السبب الوحيد لتوصية المقاطع، إذ يروَّج لبعض المقاطع للمساعدة في تنويع المحتوى، “وللتأكد من أن خلاصتك لا تتكون بالكامل من تريند واحد أو اثنين”، على حدّ قولة.

ولفت فافازا إلى أنّ “تيك توك” لا تفعل ذلك بشكل دوري، مدّعياً أنّ 0,002 في المئة فقط من المقاطع يتمّ الترويج لها بهذه الطريقة. في المقابل، بحسب وثيقة داخلية حصلت عليها “فوربس”، تشير التقارير إلى أن مقاطع الفيديو المروَّجة يدويّاً تشكّل حوالي 1-2 في المئة من إجمالي مشاهدات الفيديو اليومية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy