ميزة جديدة من “نتفليكس” قيد الإنشاء…وداعاً لمشاركة الحسابات

أعلنت منصة “نتفليكس” عن خطط جديدة لتغيير كيفية وصول المستخدمين إلى خدماتها. وأشارت “نتفليكس” إلى أن تغييراً جديداً سيطرأ على التطبيق، حيث سيتم إضافة خيار جديد لإضافة خيار “المشاركة المدفوعة”.

وبدوره، سيسمح هذا الخيار بتوفير ملفات تعريف متعددة بتكلفة أقل من الاشتراك الكامل، بحسب صحيفة “الصن” البريطانية. وأضافت أن “مشاركة الحساب على نطاق واسع تقوض قدرتنا طويلة المدى على الاستثمار في نتفليكس وتحسينها”. وهذا التغيير سيمنع المستخدمين من مشاركة حساباتهم مع أصدقائهم دون الدفع، وذلك لضمان بقاء أرباح الشركة، وفق ما صرحت.

وسيتعين على الأشخاص الذين تم ضبط استخدامهم لحسابات أشخاص آخرين، إنشاء معلومات تسجيل دخول خاصة بهم. كما أنه لا يوجد حتى الآن أي معلومات عن تاريخ طرح الميزة.

‎والجدير بالذكر، أن قاعدة مشتركي منصة “نتفليكس” نمت بمقدار 7.66 ملايين مشترك في الربع الأخير من العام الماضي. حيث أعلنت “نتفليكس” عن ميزانيتها العمومية للربع الأخير من عام 2022، والتي أظهرت ارتفاع إيرادات الشركة في تلك الفترة من العام الماضي بنسبة 1.9% مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق، وبلغت 79 مليار دولار.

ومن ناحية أخرى، انخفض صافي ربح “نتفليكس” إلى 55 مليون دولار، أي بنحو 91% في الربع الرابع من العام الماضي، مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق. وذلك بعد أن بلغ صافي أرباح “نتفليكس” في الربع الأخير من عام 2021 قيمة 607 ملايين دولار. كما انخفضت أرباح الشركة للسهم الواحد من 1.33 دولار أميركي إلى 0.12 دولار أميركي، في نفس الفترة.

Energyco advertisement