The News Jadidouna

لماذا يُمنع وضع معجون الأسنان على حبوب الوجه؟

يلجأ الكثير من الأشخاص الى معجون الأسنان للتخلص من البثور التي تظهر على الوجه بشكل مفاجئ، وهذه الحركة من الأمور الشائعة عبر “تيك توك”، وهو ما حذّر منه خبراء الجمال.

ذكر موقع Cleveland في تقرير أن معجون الأسنان يصنع للفم، ومكانه على الأسنان وليس على البشرة، ولذلك من الضروري الالتزام بالعلاجات المصمَّمة خصيصاً لاستهداف حبّ الشباب.

وأكد خبير تجميل في التقرير أن أضرار معجون الأسنان على البشرة أكثر من منافعه، إذ يصبح مكان الحبوب أكثر احمراراً وتهيّجاً من السابق، وهذا لأن المعجون مليء بالمكونات المصمَّمة لمساعدة أسنانك من طريق تقليل الجير وتقوية المينا، لكن هذه المكونات نفسها تكون قوية جداً أو قاسية على بشرتك، ما يؤدي إلى الاحمرار، الاحتراق، وتهيّج البشرة.

ويرى خبير الجمال أن أفضل الخيارات لعلاج البثور، ومن السهل الحصول عليها، لأنها رخيصة الثمن، هو العلاجات الموضعية مثل الكريم الطبي الغني بحمض الساليسيليك، الذي يساعد على إزالة الطبقة العليا من الجلد التالف من طريق إذابة خلايا الجلد الميتة.

ويمكن أيضاً استخدام علاجات البقع الموجودة في الصيدلية والتي تكون غنية بالبنزويل بيروكسايد، وهو من المكونات الشائعة أيضاً في غسول الوجه والتي تهدف إلى منع ظهور حبّ الشباب في المقام الأول.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy