The News Jadidouna

كورونا “رجع”: متحوّر جديد ينتشر.. هو الأسرع!

كأن كابوس الكورونا الذي رافقنا في السنتين الماضيتين مصرٌّ ألا يغادرنا، والدليل على ذلك هو التحذير الذي أطلقه نقيب الاطباء يوسف بخاش من متحوّر جديد بدأ ينتشر في العالم ووصل إلى لبنان.

وأوضح بخاش، في حديث لموقع mtv، أن المتحور الجديد الذي أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية بدأ بالانتشار في الصين وأميركا قبل 5 أسابيع، مع رفع القيود كليا في العالم، وهو من سلالة اوميكرون، وهو الأسرع انتشارا على الإطلاق، وتتمثل عوارضه بأوجاع في الرأس والمعدة والزكام.

ولفت نقيب الاطباء إلى ان التوقعات تشير إلى ان حوالى 80 في المئة من الاميركيين سيصابون بهذا المتحوّر، الذي لا يمثل خطورة كبيرة إلا لمن لديهم ضعف في جهاز المناعة، فقد سجلت في الصين خلال الأسابيع الخمس الاخيرة 11 مليون إصابة وتقريبا 40 ألف وفاة، ما يعني أن نسبة الوفاة من جرائه لا تزيد عن 0،35 في المئة.

وأشار بخاش إلى ان هذا المتحور بدأ اليوم بالانتشار في أوروبا وخصوصا في فرنسا وإيطاليا، وفي لبنان إرتفعت الإصابات من 30 إلى 140 يوميا، مشددا على أهمية عدم الاستخفاف به، والالتزام بالتباعد الاجتماعي وغسل اليدين ووضع القناع، من أجل حصر انتشاره، وأهمية أخذ اللقاح الرابع لمن يعانون من مشاكل صحية مزمنة ونقص في المناعة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy