رياض قبيسي يكشف عن فضيحة في مرفأ بيروت تصل الى ١٧ مليار ليرة!

كتب الصحافي رياض قبيسي على حساب فايسبوك الخاص به:

“العصفورة : الدولار الجمركي اول دخوله شمعه على طوله 😁. ادارة الجمارك تحقق في عملية تزوير كبيرة في مطار بيروت وتفويت رسوم تقارب ال١٧ مليار ليره !

ب١ كانون الاول بدأ تطبيق الدولار الجمركي على اساس ١٥ الف ليرة للدولار! يلي صار بانه اخد المخلصين ممن يحظون بنعيم التغطية الحزبية، قام وبمساعدة موظفين في الجمارك (اسماءهم معروفة) بتنظيم اجراءات وهمية بتاريخ سابق للتاريخ الحقيقي لوصول البضائع، مثلا افراغ بضائع وهمي، ادراج قيود وهمية في المانيفست ، بوليصة وهميه ، كشف وهمي (مسار أصفر ثم جزء منها أخضر وجزء أحمر)!
من الاخر المخلص الذي يحظى بنعيم التغطية الحزبية وصلت بضاعته ب1 كانون الاول ، وتاليا يطبق عليها دولار ال١٥ الف ، ولكن لكي يستفيد من دولار جمركي على اساس ال١٥٠٠ ليرة قام بتنظيم عمليه وهميه لوصول بضائعه ب٢٩ تشرين الثاني وتصفية رسومها بتاريخ سابق للتاريخ الفعلي لوصولها! الامر الذي فوت على خزينة الدولة رسوم تقدر بنحو ١٧ مليار ليرة . عملية التزوير هذه تم كشفها من المديرية ولكن للاسف لم تخابر حتى الساعه النيابة العامة بذريعة ان الموضوع لا يزال قيد التحقيق.

*ملاحظة : حصل ذلك فيما يشتكي الغير (من غير المدعومين ) انو بضاعتهم (مرفأ ) وصلت قبل شهر كانون الاول وتم تأخير اجراءاتها حتى تاريخ كانون الاول ليطبق عليها دولار ال١٥ الف .”

Energyco advertisement