The News Jadidouna

فوز نادين لبكي بجائزة فارايتي الدولية في مهرجان البحر الأحمر

أكد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حصول المخرجة والممثلة وكاتبة السيناريو اللبنانية نادين لبكي، والممثل الهندي رانبير كابور، على جائزتي فارايتي الدولية.

ومن المقرر أن يتم تسليمها خلال فعاليات الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والتي تقام في الفترة من 1 إلى 10 كانون الأول، بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

ووضعت نادين لبكي أول بصمة لها في مجال صناعة الأفلام من خلال فيلمها “كارميل” والذي عُرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي الدولي في عام 2007.

واشتهرت بأفلامها التي تسلط الضوء على مختلف نواحي الحياة في لبنان، إذ إنها أول مخرجة عربية يتم ترشيحها للأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي عن فيلمها “كفر ناحوم”.

وستشارك لبكي في حوار خاص مع الجمهور من المزمع عقده يوم السبت الموافق 3 كانون الأول لمناقشة أهم محطات مشوارها الفني.

أما رانبير كابور فهو أحد أبرز المواهب السينمائية في الهند، ومن عائلة فنية كبيرة، وحرص على الحفاظ على إرثها الضخم في مجال صناعة الأفلام.

وبدأت شهرة كابور، العام 2007 مع فيلم “ساواريا” مع المخرج الكبير سانجاي ليلا بهَنسالي، ولمع بعدها اسم كابور كنجم في شباك التذاكر بفيلميه روكستار وبارفي، والذي حصل عنهما على جائزتي فيلم فير لأفضل ممثل على التوالي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy