The News Jadidouna

وزير العدل من بكركي : من حق الجميع معرفة الحقيقة المتعلقة بتفجير المرفأ

استقبل بطريرك الراعي وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري خوري الذي قال بعد اللقاء: “إن زيارة صاحب الغبطة ضرورية في كل الأوقات وقد أحببت في هذه المناسبة أن أضع غبطته في أجواء العدلية والتطورات الحاصلة لجهة اعتكاف القضاة والجهود المبذولة في هذا الخصوص، وأنا دائماً أسعى لكل ما يرضي الجسم القضائي، ومن الطبيعي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها أن لا يستطيع القاضي القيام بواجباته كما يجب، وقد وضعت غبطته في مدى إمكانية أعادة الأمور الى طبيعتها في القريب العاجل، وأنا على اليقين أن الجسم القضائي على قدر من المسؤولية للقيام بواجباته كما يجب، وأتمنى أن تعود الأمور الى طبيعتها قريباً”

وأضاف خوري: “أما الشق الثاني الذي أحب غبطته الاستفسار عنه فهو ملف مرفأ بيروت، وقد أعطيته ما أملك من معلومات لأن الملف ليس في يدي، وتناقشنا في أمور حياتية أخرى يعاني منها اللبنانيون، وعلى أمل أن أعود قريباً لزيارة الصرح”.

وردًا على سؤال عن أيّة تطمينات يمكنه أن يقدمها فيما يخص ملف تفجير مرفأ بيروت، أكد خوري أن “من حق الجميع معرفة الحقيقة، ولكن التطورات هي ملك القاضي المشرف على الملف فلا أحد يملك المعطيات وأنا لا أسمح لنفسي أن أسأل أو أطّلع على الملف، وقد توقف العمل في الملف لأن لكل شخص استراتجيته ويطبقها بطريقته القانونية بغض النظر عن أحقيّة ما يقوم به، فهذا أمر نتركه للمحكمة”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy