The News Jadidouna

أسعار النفط انخفضت مع صعود الدولار

افادت وكالة “رويترز” ان أسعار النفط تراجعت للجلسة الثالثة على التوالي اليوم ، مع زيادة قوة الدولار واستعداد المستثمرين لاستقبال بيانات التضخم الأميركية وسط مخاوف بشأن الطلب على الوقود أثارتها مخاطر الركود العالمي وتشديد قيود كوفيد-19 في الصين.
وبحلول الساعة 04.10 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتا، أي 0.5 في المئة، إلى 93.83 دولارا للبرميل. وتراجع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 54 سنتا، أي 0.6 في المئة، إلى 88.81 دولارا للبرميل.
وانخفض كلا الخامين القياسيين بواقع اثنين في المئة في الجلسة السابقة.
وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في 24 عاما مقابل الين اليوم بسبب مخاوف التضخم. والدولار القوي يجعل السلع المقومة بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، ويميل إلى التأثير على النفط والأصول الأخرى عالية المخاطر.
وقال ستيفن إينيس من إس.بي.آي أسيت مانغمنت :”على الرغم من الأساسيات التي تنبئ بارتفاع أسعار النفط والخفض الضخم في إنتاج أوبك، فإن أي انهيار في الأصول عالية المخاطر قد يستمر في الإضرار بأسعار النفط”.
ومن المقرر صدور تقرير أسعار المستهلكين الأميركيين غدا .
وخفض صندوق النقد الدولي أمس توقعاته للنمو العالمي لعام 2023 وحذر من زيادة مخاطر حدوث ركود.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy